الأرصاد الجوية: التساقطات المطرية ستتوقف مساء اليوم

30 نوفمبر 2017 - 13:55

بعد أن عاد الأمل للفلاحين المغاربة بسبب نزول تساقطات مطرية مهمة في معظم مناطق البلاد، خلال اليومين الماضيين، كشفت مديرية الأرصاد الجوية، أنه، ابتداء من مساء اليوم الخميس، ستتوقف الأمطار.

وأوضح لحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن التساقطات المطرية ستتوقف، مساء اليوم، في السواحل الغربية، ومناطق الشمال، وفي الأطلس الكبير والمتوسط، وسايس والمناطق الشرقية، وسوس والحوز.

وأضاف يوعابد، في اتصال مع “اليوم 24″، أن التساقطات المطرية، التي شهدتها البلاد، أمس الأربعاء، وصلت إلى 50 مليمترا في القنيطرة، وإفران، و49 في شفشاون، و45 في تازة، و42 في الدارالبيضاء، و34 مليمترا في كل من الرباط، وسيدي سليميان، وآسفي، و29 مليمترا في الجديدة، و24 في بنسليمان، و18 في الحسيمة.

وأشار يوعابد إلى أن درجة الحرارة ستنخفض ابتداء من يوم غد الجمعة، خصوصا في المناطق الجبلية، حيث ستتراوح بين 0 وناقص 3 بالليل.

وأوضح مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية أنه ابتداء من الغد، وإلى غاية بداية الأسبوع المقبل، لن تشهد البلاد أي تساقطات مطرية.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان ما بين العيون، وكاب بارباس، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق,

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علال كبور منذ 4 سنوات

بوادر الجفاف تتاكد