-->

16 شهرا نافذا للفتاة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها

22 مارس 2018 - 11:12

حكمت محكمة عسكرية إسرائيلية، أمس الأربعاء، على الفتاة الفلسطينية عهد التميمي بالسجن لمدة 8 أشهر، بالإضافة إلى 8 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ وغرامة تقدر بـ1440 دولارا.

كما قضت المحكمة أيضا بسجن والدتها ناريمان 8 أشهر، بالإضافة إلى السجن 7 أشهر مع وقف التنفيذ في حال تكرار أي مخالفة موجودة بالحكم، وغرامة 6 آلاف شيكل (1730 دولارا).

وكانت عهد التميمي ووالدتها ناريمان قد قضتا بالفعل 3 أشهر على ذمة القضية ما يجعل الباقي في فترة سجنهما 5 أشهر.

وجاء الحكم بعد صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية الإسرائيلية مع فريق الدفاع عن عهد التميمي، لتعترف بأنها مذنبة مقابل تخفيف الحكم، حيث وافق وافق ممثلو النيابة العسكرية الإسرائيلية على إسقاط 8 من التهم الـ12 الموجهة إلى عهد التميمي.

كما وافق دفاع عهد التميمي، البالغة من العمر 17 عاما، أن تعترف بأنها « مذنبة »، في 4 اتهامات خاصة بـ »ارتكاب أفعال إجرامية وإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمتهّ »، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

من جانبه، أدان باسم التميمي، والد عهد، إجراءات المحاكمة بأكملها ووصف الحكم بأنه « ظالم »، ولكنه قال إن « السجن لمدة 8 أشهر أفضل من حكم أطول ». وأضاف أن « هذه هي الطريقة التي يعاقبنا بها الاحتلال، كل قرارات الاحتلال غير شرعية وغير مبررة مثلما أن الاحتلال غير شرعي ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي