لطيفة رأفت: “حنا الآن مامحتاجينش الأغنية محتاجين الخبز والقراية والناس تعيش” – اليوم 24
لطيفة رأفت
  • حادث

    خلال أسبوع.. حوادث السير تودي بحياة 15 شخصا وتخلف 1771 مصابا

  • image

    عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي من مشاورات طنجة: اتفقنا على تشكيل لجنة لتوزيع المناصب السيادية – فيديو

  • البرلمان الاوروبي

    في غياب رئيسها.. الجزائر تدخل في أزمة دبلوماسية مع فرنسا

أخبار فنية

لطيفة رأفت: “حنا الآن مامحتاجينش الأغنية محتاجين الخبز والقراية والناس تعيش”

خرجت الفنانة لطيفة رأفت، اليوم الأربعاء، من جديد، لتوضيح موقفها من الدعم الاستثنائي الذي خصصه قطاع الثقافة للفنانين، متشبثة برأيها الرافض لتخصيص دعم عمومي في ظل الجائحة للمغنيين.

وقالت رأفت، في توضيح نشرته مساء اليوم على صفحاتها الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي، أن المغاربة لا يحتاجون الآن الغناء وإنما الخدمات الأساسية حيث قالت “حنا الآن مامحتاجينش الأغنية محتاجين الخبز والقراية والناس تعيش”.

وردت رأفت على منتقديها الذين اتهموها بمعارضة دعم المغنيين بسبب عدم حصولها عليه، بالتأكيد على أنها لم تسعى في يوم من الأيام للحصول على أي دعم عمومي، وقالت “هذه السيدة ماعمرها أخذت الدعم ومابغيتوش لأنني مالاحقاش عليه”.

وفسرت رأفت موقفها الغاضب من لائحة الفنانين اذين وزعت عليهم وزارة الثقافة أزيد من مليار درهم في دعم استثنائي، أن الذين يستحقون الدعم فعليا، هم أصحاب المهن الصغيرة في المجال الفني، ومنهم من لا يتوفرون على بطاقة الفنان.

وأكدت رأفت على أن هناك من يستحق فعلا الدعم العمومي في المجال الفني خلال الجائحة، ولكن الوقت غير مناسب حاليا لدعم إنتاج الأغاني، مضيفة “أن ضد الدعم الآن ويسمعو الناس الأغاني القدام أحسن”.

ووجهت لطيفة رأفت رسالة شكر للفنانين الذين تنازلوا عن الدعم العمومي الموجه لهم خلال الجائحة، مثل نعمان الحلو وسعيد مسكير،  مضيفة “لي عندو باش ينتج من ماله الخاص مرحبا”.

 

شارك برأيك