"نتانياهو: الاعتراف بالقدس "يجعل السلام ممكنا

11 ديسمبر 2017 - 10:30

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بروكسل، اليوم الاثنين، أن اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل “يجعل السلام ممكنا” في الشرق الأوسط.

وقال نتانياهو، الذي كان إلى جانب وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي، فيديريكا موغيريني، إن “القدس عاصمة إسرائيل ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك (…) هذا يجعل السلام ممكنا لأن الاعتراف بالواقع هو جوهر السلام”.

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة، ومساعي السلام بين الإسرائيليين، والفلسطينيين.

وتظاهر مئات الأشخاص السبت في مدن فرنسية مختلفة، رفضا لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لباريس، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي حول القدس المحتلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عبد الوهاب منذ 3 سنوات

خمسة اسباب اصبحت فينا و مازالت تجرىء الغرب بمافيه امريكا علينا و هم مرتاحون ويفعلون ما يشاؤون حيث اعترفت امريكا بالقدس عاصمة لاسرائيل المحتلة لفلسطين بوعد بلفور سنة 1948و هي كالتالي 1- انتشار الزنا في العالم الاسلامي 2- انتشار الربا و الرشوة 3- شرب الخمر و التدخين 4- الجلوس على قارعة الطريق اي في المقاهي 5- ترك صلاة الصبح و العصر في الجماعة لن تقوم لنا قائم و لن يكون لنا عزة مادام هده الظواهر تطفو في مجتمعاتنا بل تزيد و سيبقى شعبنا مدلول و منا ولي علينا.

التالي