خيرون: بداية العثماني غير موفقة وأعطت انطباعا بسيادة منطق الغلبة

12 ديسمبر 2017 - 09:21

عثمان جمعون

لا تزال تركيبة الأمانة العامة الجديدة لحزب العدالة والتنمية تثير ردود أفعال بين أعضاء الحزب وقياداته، حيث لم يضم سعد الدين العثماني في الهيئة الحزبية سوى مناصريه، وأقصى الذين كانوا ضد انتخابه أمينا عاما لحزب المصباح.

وفي هذا الصدد، أكد سعيد خيرون، المدير العام لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية على أن بداية سعد الدين العثماني الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية لم تكن موفقة، وأعطت انطباعا بسيادة منطق الغلبة.

وقارن خيرون بين بنكيران والعثماني، وأوضح على أنه “شتان بين من انتخب بشبه إجماع و سعى في إشراك مخالفيه داخل هيئات الحزب، وبين نتيجة انتخاب الأمين العام الجديد التي أظهرت حدة في التقاطب، وسعى في عدم إشراك كل مخالفيه في هيئات الحزب، حتى ممن منحهم المؤتمر الوطني عضوية المجلس الوطني بأصوات مهمة”.

ونفى المتحدث ما زعمه نبيل الشليح، نائب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من كون أن قرارات العثماني أنتجها بتشاور مع بنكيران، وشدد على “أنه حينما نريد تبرير بعض القرارات نربطها بأنها تمت بتشاور مع عبد الاله بنكيران. وأظن أن بنكيران كان واضحا في كلمته أثناء فترة التصويت على الأمانة العامة وقد تم التعامل بنقيضها”، حسب قوله.

وكان أسامة بن كيران، نجل الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية انتقد خليفة والده بسبب تركيبته للأمانة العامة، وأشار إلى أن “تجاهل العثماني لنتائج المؤتمر الوطني الثامن سيؤدي حزب العدالة والتنمية ثمنها غاليا”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ppsta منذ 3 سنوات

نصيحة للبيجيديين غيروا قوانين الحزب بحيث يصبح المرتمر هو من يختار اعظاء الامانة العامة لانه لا يعقل مثلا ان يحصد افتاتي اغلبية الاصوات في المؤتمر ولا يكون عظوا في الامانة العامة للحزب ! و لا تتركوا بنعرفة يعبث بالحزب

hbibo منذ 3 سنوات

بن كيران وحزب جديد بالتوفيق وكل المغاربة الأحرار معك لتحقيق كل الطموحات

samir ben ali منذ 3 سنوات

بالفعل كلام واضح ولكن حزب العدالة والتنمية رحمة الله عليه سترى انقسمات قريبا في هدا الحزب وخروج بن كيران من جميع الاجهزة ستكون خسارة كبيرة لهدا الحزب وقرر العثماني اللدي لم يشرك احد في الامانة العامة الا الداعمين له سبؤدي ضريبة غالية واقول وداعا لحزب العدالة

بيكاسو منذ 3 سنوات

الامور واضحة السيد العثماني أقصى المخالفين له من عضوية الامانة العامة ضاربا عرض الحائط سياسة التوافق التي كان يتبناها السيد بن كيران.

أبو سنم منذ 3 سنوات

نعم سي خيرون ، سيادة منطق الغلبة في هذه التخريجة التي جاء بها العثماني عند صناعة تركيبة الأمانة العامة الجديدة ليس بارزاً فقط، بل هو واضِحٌ طافِح لا يحتاج فيه ضيفُ البصر إلى وضع النظارة لتبيُّن معالِمه وتفاصيلِه. وتلكم لعمْرِي أقوى دلالة على وصول هذا الحزب إلى منحدرٍ خطير !!!

التالي