إسرائيل تعتقل العشرات من المقدسيين ثلثهم أطفال منذ إعلان ترامب الأخير

12 ديسمبر 2017 - 15:31

كشفت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ الأربعاء الماضي حوالي 50 مقدسيا وذلك بعد الإحتجاجات التي اندلعت عقب إعلان الرئيسب الأمريكي دوانلد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكشف رئيس اللجنة، أمجد أبو عصب لوكالة الأناضول أن الإحتلال اعتقل نحو 50 شخصا من سكان القدس ثلثهم من من الأطفال والفتيان القاصرين الذين لا تتجاوز أعمارهم 17 عاما، بالإضافة إلى اعتقال سيدتين اثنتين.

وأوضح أن القوات اعتقلت معظم الشبان والفتية من الشوارع، خلال قمع الاعتصامات والوقفات في “باب العامود”،أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس، و”شارع صلاح الدين”، و”باب الساهرة”.

وأشار إلى أن من بين الشبان عدد تم اعتقالهم مصابون ، إما جراء الاعتداء بالضرب أو الرصاص المطاطيّ الذي كان يُطلق لفض التجمّعات في القدس.

من جهتها، ذكرت جمعية نادي الأسير الفلسطيني التي تعنى تُعنى بشؤون الأسرى أن عدد المعتقلين من الفلسطينيين الإجمالي في كافة أنحاء فلسطين، منذ إعلان ترامب، قد ارتفع إلى مائتي معتقل.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، اليوم، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم 22 فلسطينيا في عدد من المدن الفلسطينية، ليرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان ترامب، أي منذ السادس من شهر دجنبر الجاري؛ إلى نحو 200 حالة اعتقال.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي