قمة القدس تنطلق في إسطنبول.. والمغرب يختار تمثيلية منخفضة

13 ديسمبر 2017 - 11:21

 

في اجتماع قمة يشارك فيها ممثلون عن 48 دولة إسلامية ، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، اختار المغرب تمثيلية منخفضة له.

واكتفت الرباط بإيفاد فريق ترأسته مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، للمشاركة في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت صباح اليوم بمدينة اسطنبول، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن والملك الأردني عبد الله، فضلا عن عدد من رؤساء حكومات ووزراء خارجية دول إسلامية.

وانتهج المغرب، خلال القمم العربية، والإسلامية الأخيرة، نهج التمثيلية المنخفضة، تعبيرا منه عن احتجاجه على القمم العربية، التي لم تعد تنتج أي قرارات صارمة، في القضايا، التي تتداولها.

وكان الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، قد بعث برسالة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو كوتيريس، احتجاجا على القرار الأمريكي، وتحذيرا من تداعياته على المنطقة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

القعقاع منذ 3 سنوات

هذا امر دبّر بليل!! و هذا التمثيل الديبلوماسي المغربي يدل على الارتباك داخل النظام و انعدام الحس الاسلامي لديه. حسبنا الله و نعم الوكيل!! الأشياء أصبحت اكثر وضوحا من اَي وقت مضى!!

غيور على المغرب منذ 3 سنوات

ألم يكن سبب احتجاج المغرب دعوة منه إلى اتخاذ قرارات صارمة؟ ها هي أول قمة تمت الدعوة إليها من تركيا بهدف إتخاذ قرارات مهمة بشأن القدس يفضل المغرب أن يرسل تمثيلية منخفضة ألا يتناقض المغرب مع نفسه؟

مواطن و ليس رعية منذ 3 سنوات

لماذا منخفضة؟ موقف غير مشرف و لا يتطابق مع مسؤولية ترؤس لجنة القدس. أ هذا تطبيق لما صرح به مؤخرا الوزير التوفيق في اﻹمارات؟ و البحث عن عدم "إزعاج" السيد ترامب و عملائه الخليجيين؟

بيكاسو منذ 3 سنوات

القدس هي آخر ما يفكر فيه حكام العرب.

علال كبور منذ 3 سنوات

هناك فرق بي ما يقال وما يفعل

ملاحظ منذ 3 سنوات

شكرا سارة...ونريد مزيدا من التفاصيل...

التالي