غينيا تنتظر الملك لتدشين مشاريع تنموية

15 ديسمبر 2017 - 14:25

بعد إعلان عدم مشاركة الملك محمد السادس في قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، يوم غد السبت، في أبوجا النيجيرية، أعلنت وسائل إعلام غينية أنه من المنتظر أن يصل الملك محمد السادس إلى غينيا كونكري، مطلع الأسبوع المقبل، في إطار زيارة عمل يرتقب أن تمتد على مدى أربعة أيام.

ونقلت وسائل إعلام غينية عن مصادر قريبة من الرئاسة الغينية، اليوم الجمعة، تأكيدها لخبر الزيارة الثانية للملك محمد السادس، خلال العام الجاري، موضحة أنه وضع على رأس أجندتها، الدفع بالاتفاقيات الموقعة سابقا بين البلدين.

وحسب المصدر ذاته، فإنه من المرتقب أن يدشن الملك خلال الزيارة ذاتها عددا من المشاريع، التي أنجزها، ومولها المغرب على الأراضي الغينية، على رأسها المركز التقني “نونغو”، الذي أنجز في إطار الشراكات الأخيرة بين البلدين.

يذكر أن الملك، سيحل في ضيافة الرئيس الغيني ألفا كوندي، الذي يشغل كذلك منصب رئاسة الاتحاد الإفريقي، في ظل اشتغال المغرب على استعادة عضويته الكاملة في هياكل الاتحاد، بعدما تم قبول عضويته، كما أن المجموعة الاقتصادية لدول غريب إفريقيا “سيداو”، تستعد لقمة استثنائية مطلع الشهر المقبل، للبت بشكل حصري في طلب المغرب الانضمام إليها.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي