3 شبكات تلفزيون وإذاعات عربية تطلق بثا موحدا لأجل القدس

16 ديسمبر 2017 - 11:16

تطلق ثلاث شبكات تلفزيونية وإذاعية عربية في فلسطين ومصر والأردن يوم غد الأحد بثا مشتركا لدعم القدس المحتلة وللتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر عن إطلاق البث الموحد للتعبير عن رفض قرار ترامب “المخالف للقوانين والشرعية الدولية”.

وسيبدأ البث الموحد بين الشبكات التلفزيونية والإذاعية من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة يحل خلاله عدد من الخبراء والمسؤولين ضيوفا للحديث عن مكانة القدس والقضية الفلسطينية بالإضافة إلى بث مواد تاريخية ووثائقية عن القدس المحتلة.

الإعلان جاء عن طريق الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، أكدت فيه أن عملية توحيد البث جاءت «تعبيرا عن الرفض للقرار الأمريكي، الذي يخالف القوانين والشرعية الدولية».

ومنذ اللحظة الأولى لقرار ترامب قامت مئات وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بتغطيات متلاحقة لمواكبة الاحتجاجات والتظاهرات المنددة بالقرار بالإضافة إلى تغطية كافة المواجهات التي تقع مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بالضفة وغزة والقدس المحتلة.

وعلى الصعيد الفني أطلق عدد من الفنانين العرب أغنيات لأجل القدس المحتلة بعد قرار ترامب.

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إلى استقبالها أربع أغنيات حتى الآن لافتة إلى استعداد الساحة الفنية لإطلاق المزيد خلال الأيام المقبلة.

ونفذ مطربون أعمالا فنية للقدس مثل المطرب السوري مجد القاسم والمطرب المصري هاني شاكر بالإضافة إلى الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم الذي أطلق أغنية بعنوان “ترامب خلاص اتجنن”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي