بعد اعتقاله لأيام... السعودية تطلق سراح ملياردير فلسطيني

17 ديسمبر 2017 - 10:08

ذكر مصدران مطلعان، اليوم الأحد، أن السلطات السعودية أفرجت، صباح اليوم، عن رجل الأعمال والملياردير الفلسطيني الأردني، صبيح المصري، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وأضاف المصدران، وهما من عائلة المصري، الذي يحمل، أيضا، الجنسية السعودية، أن السلطات أفرجت عنه، دون أن توضح فيما إذا كان قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمان أم لا.

وحسب مصدر من عائلة المصري، فإن هذا الأخير غادر مكان إقامته الدائم في الأردن، وتوجه إلى السعودية، الأسبوع الماضي، للوقوف على استثمارات يملكها هناك، قبل انتهاء السنة المالية الحالية، إلا أنه بُلَّغ بالمنع من السفر إلى خارج المملكة، أثناء وجوده في الرياض، إذ أبلغ عائلته، عبر الهاتف، بأنه “محتجز”.

thumbs_b_c_af2ce5c5a90cc1cd9c79aa0961b7b9cf

وكان مقربون من المصري قد كشفوا، سابقا، أن السلطات السعودية احتجزت المصري، لـ”الاستجواب”، منذ منتصف الأسبوع الماضي، حيث أكدوا أنه موجود في السعودية، منذ الأربعاء الماضي، ولا معلومات متوفرة عن مكانه بالتحديد.

ويعتبر صبيح، الذي يبلغ من العمر 80 سنة، وهو فلسطيني يحمل أيضا الجنستين الأردنية والسعودية، أحد أكبر المستثمرين في الأردن، ويرأس العديد من الشركات، والمؤسسات، أبرزها مجموعة البنك العربي.

ويأتي احتجاز المصري، تزامنا مع سابقة لم يشهدها تاريخ السعودية، حيث ألقت السلطات، في الرابع من الشهر الماضي، القبض على أكثر من 200 فرد، منهم 11 أميرا، و4 وزراء حاليين، وعشرات سابقين، ورجال أعمال، بتهم فساد، وأطلقت لاحقا سراح عدد منهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي