تفاصيل جائزة أحسن لاعب في إفريقيا وموعد الإعلان عن صاحبها

17 ديسمبر 2017 - 17:45

وصل الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، بمعية عدد من أبرز أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للعبة، للعاصمة الغانية أكرا، من أجل المشاركة في حفل إعلان اللائحة النهائية لجائزة أحسن لاعب في إفريقيا، التي تضم ثلاثة لاعبين.

وذكرت وسائل إعلام غانية، اليوم الأحد، وصول رئيس “الكاف” إلى غانا، من أجل إحياء هذا الحفل، الذي سيقام في أحد أكبر الفنادق في أكرا.
وسبق للاتحاد القاري للعبة أن حدد، الشهر الماضي، اللائحة الثانية للاعبين المرشحين لهذه الجائزة، التي تضم 10 لاعبين، بعد اللائحة الأولى التي ضمت 30 لاعبا.

وينافس على جائزة أحسن لاعب في إفريقيا كل من محمد صلاح، نجم منتخب مصر، وبيرتراند تراورى، لاعب بوركينا فاسو، دينيس أونيانجو حارس مرمى أوغندا، وكريم الأحمدى، لاعب المنتخب المغربي، وكيتا بالدى مهاجم السنغال، ونابى كيتا لاعب غينيا، وبيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم الغابون، وساديو مانى، مهاجم السنغال، وفيكتور موزيس، لاعب نيجيريا، وفنسنت أبو بكر، مهاجم الكاميرون، وياسين برهيمى مهاجم الجزائر.

وذكرت المصادر ذاتها أن المرحلة الأولى، المتمثلة في اختيار اللاعبين الثلاثة المرشحين للجائزة، ستتكلف بها اللجنة التقنية التابعة لـ”الكاف”، ووسائل إعلام مستقلة، بالإضافة إلى محللين رياضيين، وسيجري تحديدها، غدا الاثنين.

أما المرحلة الثانية، والأخيرة، التي ستحدد الفائز بهذه الجائزة، فستعرف مشاركة المدربين، والاطر التقنية، لكل المنتخبات في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى خبراء “الكاف”، ووسائل الإعلام المسقلة.

وتبقى مشاركة عمداء المنتخبات الإفريقية، المنضوية تحت لواء الـ”كاف”، هي المستجد في نسخة هذا الموسم، للمرة الأولى في تاريخ الجائزة.

جدير بالذكر أن جائزة أحسن لاعب في القارة السمراء، لسنة الجارية، ستحمل اسم “AITEO CAF awards 2017″، وهي الشركة الراعية لهذه الجائزة، وأن حفل الإعلان عن هذه الجائزة سيحدد، في الرابع من شهر يناير المقبل، في العاصمة الغانية، أكرا.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي