إصابة 3431 فلسطينيا منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

17 ديسمبر 2017 - 21:13

أصيب 3431 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق، في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية 430 فلسطينيا، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من دجنبر الجاري، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل و نقل السفارة الامريكية الى المدينة المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن طواقمها تعاملت مع 2809 إصابات في الضفة الغربية، و622 إصابة في قطاع غزة، حتى مساء أمس السبت.

وأوضح البيان أنه 77 مصابا استهدفوا بالرصاص الحي في الضفة الغربية و187 في قطاع غزة.

وأشار إلى أن طواقم الجمعية تعاملت مع 624 مصابا بالرصاص المطاطي، و2309 مصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، غالبيتهم في الضفة الغربية، مضيفا أن باقي الاصابات توزعت بين الضرب والسقوط والحروق و12 منها إثر القصف على قطاع غزة. ومنذ إعلان ترامب، قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 430 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

كما قال نادي الأسير الفلسطيني, في بيان اليوم الأحد، إنه “من بين المعتقلين 231 طفلا و9 نساء, و3 جرحى يقبعون في المستشفيات الإسرائيلية”.

وفي السياق دعت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية، إلى الوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الأطفال الأسرى في السجون الإسرائيلية من “تعذيب وإهانة وإرهاب متعمد”.

وأكدت الوزارة في بيان أن الممارسات الإسرائيلية بحق الأطفال الأسرى “فاقت كافة أشكال الإجرام”، مشددة على أن “هذا الإرهاب يخالف كافة المواثيق والقوانين التي تقدس حقوق الأطفال وتحميهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.