المغرب يدين هجوم الحوثيين على الرياض

19 ديسمبر 2017 - 16:54

أدان المغرب بشدة الهجوم الذي شنته، اليوم الثلاثاء، ميليشيات الحوثي، بصاروخ باليستي، واستهدف العاصمة السعودية الرياض.

وأصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بلاغا، اليوم الثلاثاء، تدين فيه بشدة استهداف مناطق مأهولة بالسكان في العاصمة السعودية الرياض، مجددة تضامن المغرب الموصول مع السعودية في مواجهة “كل ما يمس سلامة أراضيها وطمأنينة سكانها”.

كما عبر بلاغ الخارجية المغربية عن القلق البالغ إزاء ما وصفه بالتصعيد الخطير الذي سيزيد من تعميق الأزمة اليمنية مع مايحمله من مساس باستقرار المنطقة، ويزيد من معاناة الشعب اليمني.

وأكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون، ظهر اليوم الثلاثاء، كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان في العاصمة السعودية، مشيرا إلى أنه تم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أية خسائر.

وكانت المملكة العربية السعودية قد استدعت الدول العربية قبل أسابيع لقمة طارئة، لاستصدار قرار يدعمها في مواجهاتها مع الحوثيين وإيران، غير أن موقف المغرب الذي عبرت عنه في القمة مونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الخارجية، كان واضحا في إبداء تحفظ المغرب على الضلوع في أي حرب في المنطقة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مواطن منذ 3 سنوات

جميل أن يندد المغرب بإطلاق الصواريخ الحوثية على السعودية. و قد يكون لهذا التنديد معنى لو كان المغرب يندد بغارات "التحالف السعودي-اﻹماراتي" التي دكت اليمن شماله و جنوبه، و أفضت، مع حصار ﻻ إنساني إلى كارثة إنسانية عظمى (مجاعة، إنتشار أوبئة...) تمس الملايين من المواطنين العزل. "الدفاع عن الشرعية" ﻻ يتم بهذه الهمجية. على المغرب أن ينأى بنفسه أكثر عن هذه الصراعات و السياسات العبثية التي ينتهجها، خبط عشواء بعض حكام الخليج الجدد.

التالي