زلزال داخلي يضرب منافس "الأسود" بسبب تهديدات "الفيفا"

19 ديسمبر 2017 - 22:11

قال المرشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ديفيد روبياليس، على خلفية الجدل الذي أثير في إسبانيا، إنه لا يعتقد استبعاد منتخب إسبانيا من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، موضحا أنه سيرسل تقريرا إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي لتقديم برنامجه الانتخابي لرئاسة الاتحاد الإسباني، علما بأن روبياليس هو المروج الأساسي لمقترح القيام باقتراع لحجب الثقة عن أنخيل ماريا فيار، رئيس الاتحاد الإسباني الموقوف عن مهام منصبه لمدة عام بتهم فساد.

وأشار روبياليس في حديثه للصحافة “أنا أتحدث مع الاتحاد الدولي.. من منطلق معرفتي بمسؤولي الفيفا ورئيسه، فأنا لا أعتقد حدوث ذلك، لقد طالبوني بتقرير حول الأمر وسوف أعطي رأيي لهم”.

وأضاف المرشح الإسباني، أن قلق الفيفا حول وضع الكرة الإسبانية، ينبع من وجود “اتحاد ضعيف يفتقر للمصداقية”.

وتابع “هذا القلق ممكن، لأنه لا يوجد لدينا رئيس منتخب، هم يفكرون في أن هذا هو المجلس الممثل لكرة القدم الإسبانية.. اختيار رئيس سيمنحنا المصداقية وسيسمح لنا ببدء العمل من الصفر، أمامنا هامش كبير للتحسن”.

وكانت صحيفة (الباييس) قد قالت الأسبوع الماضي، إن مقترح المجلس الأعلى للرياضة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد الإسباني، هو السبب وراء خطاب من الفيفا فعّل بروتوكولا لبحث الأمر قد يسفر عن فرض عقوبة على إسبانيا، تمنعها من البطولات الدولية كافة بما فيها المونديال.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي