جمعية سلا يبحث اليوم عن أول لقب قاري في تاريخه

20 ديسمبر 2017 - 10:32

يبحث فريق الجمعية السلاوية، لكرة السلة، عن أول لقب له، في تاريخ مشاركاته ببطولة إفريقيا للأندية البطلة، وذلك عندما يخوض، عشية اليوم الأربعاء، المباراة النهائية لهذه البطولة، والتي تجمعه بصاحب الأرض والجمهور، فريق النجم الرادسي، بملعب رادس الكبير.

وعلى الرغم من كون الفريق التونسي، هو الأكثر ترحشا للفوز بالمباراة النهائية واللقب، باعتباره صاحب الأرض والجمور، إلا أن معنويات الفريق المغربي، أفضل من معنويات المنافس التونسي، بحكم أن زملاء عبد الحكيم زويتة، سبق لهم وأن انتصروا على فريق النجم الرادسي، في دور المجموعات، بنتيجة 78 مقبال 71، وأنهوا الدور الأول متصدرين للمجموعة.

وكان الفريق السلاوي، قد تأهل، مساء أمس الثلاثاء، إلى الدور النهائي، بعد فوزه في نصف النهائي، على حساب العملاق الأنغولي، ليبولو، بنتيجة 97 مقابل 86، وفرض الفريق المغربي تفوقه على نظيره الأنغولي، في الشوط الثاني، بعد أن تخلف في الشوط الأول بفارق بسيط.

ويعتبر النهائي، بمثابة ديربي مغاربي في الكرة البرتقالية، ستطبعه الكثير من الإثارة والتشويق، إذ سينافس فريق القراصنة على أول لقب له في تاريخ النادي، والثاني في تاريخ الكرة المغربية، بعد تتويج المغرب الفاسي، في تسعينيات القرن الماضي.

وتجرى المباراة على الساعة الخامسة، من مساء اليوم، وستبث على قناة التونسية الوطنية الثانية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X