عريضة إلكترونية لإطلاق سراح التميمي

20 ديسمبر 2017 - 19:12

أطلق نشطاء عبر موقع العرائض والحملات العالمي “آفاز”، حملة لجمع توقيعات إلكترونية لمطالبة قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق سراح الطفلة الفلسطينية عهد التميمي التي مددت سلطات الاحتلال اعتقالها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عهد التميمي (17عاما) عقب تداول مقطع على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تقوم بلكم جنديين من جنود الاحتلال تمركزا أمام منزلها، وهو المقطع الذي أثار ردود واسعة دفعت وزراء الاحتلال للتعليق عليه .

وعبر “آفاز” قال مدشنو الحملة في بيانهم: “نحن الموقعين أدناه، مواطنون من كافة أنحاء العالم، نطالب بإطلاق سراح عهد التميمي وكافة الأطفال الأسرى من سجون الاحتلال”.

ووجه البيان رسالة إلى عهد: “نقول لعهد أننا نقف معها وبجانبها وأنها ليست وحدها، ونقول للاحتلال أننا لن نسمح له بإذلال أطفالنا بعد اليوم، كما أننا نؤكد أنه يجب على كافة قادة العالم محاسبة جنود الاحتلال ووضع حد لاعتقال وتعذيب الأطفال الفلسطينيين ” .

وأشار البيان إلى أن: “قوات الاحتلال اقتحمت بيت الطفلة عهد التميمي وسحبوها من سريرها وقاموا باعتقالها وهى طفلة مثل كافة أطفال فلسطين في معتقلات الاحتلال فإنها ستواجه الإذلال وسوء المعاملة إن لم نتحرك الآن لإطلاق سراحها”.

وتابع: “كلنا نعرف عهد لأنها منذ أن كانت 7 سنوات لم تترك الميدان دفاعاً عن فلسطين، حان الوقت الآن لندافع نحن عن عهد، لنبني معاً أكبر عريضة من أجل إطلاق سراح عهد وتحرير كافة الأطفال الأسرى .

العريضة وقع عليها حتى الآن ما يزيد على 30 ألف توقيع من أصل 50 ألف توقيع رصدت من مدشني الحملة، والذين أكدوا في ختام بيانهم: “إذا وقع عدد كافٍ منا على هذه العريضة فإننا سنسلمها لكافة قادة دول العالم، كما سنسلمها لمحامي عهد لكي يقوم بإيصال رسائلنا لها ونرفع بذلك معنوياتها داخل الأسر. أضف أسمك الآن لتعرف عهد أن مليون شخص من حول العالم يقف معها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.