"توازن الرعب"..أرقام ميسي وكريستيانو تشعل الصراع في الكلاسيكو

21 ديسمبر 2017 - 10:20

تتجه أنظار عشاق الكرة الأروبية، والإسبانية على الخصوص، بعد غد السبت، لمباراة  “الكلاسيكو” التي تجمع بين قطبي كرة القادم في القارة العجوز، وإسبانيا، ريال مدريد، وبرشلونة، وكعادتهما، في مبارياتهما السابقة، فإن صراع الأرقام والإحصيائيات يشتد كلما اقترب الموعد المرتقب.

وإذا كان عشاق الناديين، يوجهون أنظارهم، لسبورة الترتيب، وموقع كلا الفريقن في سلم الترتيب، فإن عدد كبير من المتيمين بعشق “الميرينغي” و”البلاوغرانا”، يولون أيضا اهتماما خاصا بالأرقام الجانبية، والمرتبطة بالخصوص بالثنائي، كريستيانو رونالدو، وميسي.

صحيفة “ماركا” الإسبانية، أبرزت في آخر إحصائياتها، أن صراع “العمالقة” بين ميسي و”الدون”، يتسم بـ” توازن الرعب”، فكلا النجمين سجلا نفس العدد من الأهداف، حتى الآن، في سنة 2017، برصيد 53 هدفا لكل منهما.

وحصب الصحيفة ذاتها، فإن كريستيانو، وقع 53 هدفا خلال 59 مشاركة مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، منها 8 أهداف من ركلات جزاء، بينما سجل ميسي 53 هدفا خلال 63 مباراة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين، منهما 9 أهداف من نقطة الجزاء.

وفي الاتجاه ذاته، أكد تقرير “ماركا”، الأهمية الكبيرة  للنجمين مع فريقيهما، وتظهر البيانات أن نسبة الفوز للفريق الملكي عندما يلعب رونالدو هي 75.36٪، ونسبة فوز الفريق الكتلوني عندما يلعب البرغوت الأرجنتيني هي 75.63٪.

كما أن الريال يفوز بنسبة 89.53٪ من المباريات عندما يسجل الدون، والبلوغرانا يحققون الانتصار بنسبة 88.94٪ عندما يسجل ميسي.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي