بلاغ كاذب لوزارة التريية الوطنية يلغي مباريات التعاقد !

21 ديسمبر 2017 - 21:21

بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، قبل أيام عن تنظيم مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود يومي 9 و10 يناير 2018، تحت إشراف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبتنسيق مع المديريات الإقليمية، فوجئ المرشحون بتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي بلاغا صحافيا يعلن عن إلغاء إجراء المباراة.

وفيما ثارت علامات استفهام حول قرار الإلغاء، سارع مصدر مسؤول بالوزارة إلى تكذيب صحة البلاغ، مؤكدا في حديث مع الموقع إلى أنه مفبرك.
وورد في البلاغ “الكاذب”، الموقع باسم يوسف بلقاسمي، الكاتب العام للوزارة، أنه تم إلغاء إجراء المباراة بسبب “غياب تدبير هذا القطاع”، وذلك إلى “حين تسلم القطاع من طرف الوزير المقبل بعد تشكيل الحكومة المقبلة”!.
وكانت الوزارة أعلنت أنه تم إطلاق عملية التسجيل القبلي الإلكتروني ابتداء من 7 دجنبر الجاري، وينتظر نشر الإعلان عن المباريات وانطلاق عملية المصادقة على التسجيل الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية ابتداء من يوم غد الجمعة.
وستقوم الوزارة بتنظيم تكوين للناجحين في هذه المباريات ابتداء من شهر فبراير 2018، ويستمر على طول السنتين الأولتين لتحمل مسؤولية القسم، في صيغ متكاملة تمزج بين التكوين النظري والممارسة الميدانية بغية تأهيل المعنيين لممارسة ناجعة لمهنة التدريس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي