فالفيردي يتوقع "أجواء جيدة" في الكلاسيكو رغم الأزمة السياسية

23 ديسمبر 2017 - 09:43

توقع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي أن يستقبل فريقه بـ”أجواء جيدة” حينما يحل، اليوم السبت، ضيفا على غريمه ريال مدريد في “كلاسيكو” الدوري الاسباني لكرة القدم، وذلك على رغم الأزمة السياسية والأجواء المتوترة منذ الاستفتاء الانفصالي لاقليم كاتالونيا.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي قبل المباراة “الأجواء ستكون جيدة، لا يساورني أي شك بشأن ذلك. (ملعب) برنابيو سيشجع فريقه، هذا أمر منطقي، لكن بالنسبة الى بقية الأمور، أعتقد بأنها ستكون مباراة جميلة”.

وقال فالفيردي بخصوص المباراة التي جمعت النادي الكاتالوني بأتلتيكو في 14 أكتوبر “تحدثنا كثيرا عن الاستقبال الذي سنحظى به، وأعتقد إنها كانت إحدى أفضل المباريات التي خضناها من هذه الناحية (الاستقبال)، حيث كانت الأجواء جيدة على أرضية الملعب وبين الناس، وأمل أن يكون الأمر مماثلا يوم (السبت)”.

ورفض فالفيردي، الذي يتحدر من اقليم اكسترامادورا المتمتع بحكم ذاتي على غرار كاتالونيا، التطرق في مؤتمره الصحافي الى الانتخابات التي اجريت يوم الخميس في كاتالونيا لاختيار برلمان جديد، والتي حقق فيها الانفصاليون نتائج شبه مماثلة لما حققوه في الانتخابات المحلية الأخيرة، ما يشكل تحديا كبيرا لوحدة إسبانيا ولحكومة ماريانو راخوي التي كانت تراهن على هذا الاقتراع لإضعافهم.

واكتفى فالفيردي الذي يشرف على فريق يجسد الهوية الكاتالونية، بالقول بشأن عملية الاقتراع “ندرك بأننا نمثل الكثير من الناس مع أفكارهم المختلفة. ما نحاول القيام به هو أن يكون جمهورنا بأكمله سعيدا، بغض النظر عما صوتوا له. نريد اسعاد جمهورنا”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي