"كلاسيكو الكون" ..هل يلحق الريال أول هزيمة ببرشلونة في الليغا ؟

23 ديسمبر 2017 - 11:31

تتجه أنظار عشاق المستديرة عبر العالم، بعد قليل، إلى العامصة الإسبانية، مدريد، وبالضبط  إلى ملعب “السانتياغو” بيرنابيو، معقل نادي ريال مدريد الإسباني، حيث أكبر حدث كروي هذا الأسبوع، مباراة “الكلاسيكو”، بين عملاقي الكرة الإسبانية والعالمية، برشلونة وريال مدريد.

ويدخل عملاقا الكرة الأروبية والعالمية، هذا الكلاسيكو، بحسابات وظروف خاصة، بين غريمين تقليديين، معروفين بنيدتهما الخاصة، بين نجمي كرة القدم العالمية، ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، بين فريق ينتمي لإقليم كتلونيا، وآخر ملكي، أكبر أندية العاصمة مدريد.

أما على أرضية الميدان، فإن الحسابات الوحيدة، التي ستطغى على عشب ملعب “السانتياغو بيرنابيو”، هي حسابات النقاط الثلاث، فالفريق الزائر، برشلونة سيلعب على تفادي الهزيمة، حتى يواصل الابتعاد في الصدارة، بينما يلهث ريال مدريد وراء انتصار جديد، يقربه أكثر من المتصدر، وتشعل بالتالي المنافسة على المراكز الأمامية.

ويبتعد فريق ريال مدريد بفارق 11 نقطة، عن المتصدر الكتلوني، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة، مع مباراة ناقصة، وتحقيقه لثلاث نقاط في هذه المواجهة، يعني إعلان عودة أبناء “زيزو” إلى المنافسة على المركز الأول من جديد، والذي ابتعد عنه بداية هذا الموسم، بسبب البداية غير الموفقة.

والأكيد، أن رفاق ميسي يرفضون تقليص هذا الفارق الكبير الذي يبتعدون به، عن غريمهم التقليدي، والمتمثل في 11 نقطة، إد يعتلي رفاق ميسي الصدارة برصيد 42 نقط، وبرصيد خالي من الخسارة، وكل آمالهم هو الحفاظ عن سجلهم الخالي من الهزائم، ولو أن مهمة أرنستو فالفيردي لن تكون بالسهلة.

ودخل زيدن الدين زيدان، وفالفيردي، هذه المباراة بتشكيل متوازن، إذ يعتمدون على العناصر الأساسية، للفريق يتقدمهم ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي