أرقام مثيرة من "الليغا" تنذر برشلونة وتمنح الريال أمل الفوز باللقب

24 ديسمبر 2017 - 13:00

ابتعد فريق برشلونة بفارق  14 نقطة، عن منافسه الأول والتاريخي على لقب الدوري الإسباني الممتاز “الليغا”، ريال مدريد، عندما انتصر عليه، أمس السبت، في مباراة “الكلاسيكو” بثلاثية تاريخية، ليفوز بذلك بلقب الخريف، قبل جولتين من انتهاء مرحلة الذهاب.

وفي الوقت الذي يصنف فيه الجميع، الفريق الكتلوني، كمرشح فوق العادة للتتويج باللقب هذا الموسم، إلا أن لغة الأرقام والتاريخ، تؤكد أنه لا شيء حسم بعد في “الليغا”، وأن برشلونة مازال مهددا بفقدان لقبه هذا الموسم.

وقدمت صحيفة “سبورت” الإسبانية الشهيرة، إحصائية مثيرة حول علاقة لقب الخريف ولقب الدوري، بالنادي الكتلوني، إذ أكدت أن فوز “البارصا” بلقب الخريف الفخري، قد لا يكون فأل خير على الفريق.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن برشلونة فاز 24 مرة بلقب الدوري عبر تاريخه، لكن في 14 مناسبة فقط كان فيها بطلا للشتاء نجح في الحفاظ على تفوقه حتى التتويج في النهاية، وأورد المصدر ذاته، أن برشلونة، فاز بلقب الخريف في 10 مناسبات على مر تاريخه، لكنه فشل في النهاية، في اتمام مساره الموفق في الصدارة، وإنهاء الموسم بطلا للدوري الإسباني الممتاز.

ويعتبر فريق أتليتيكو بلباو، هو أول فريق إسباني استطاع الحافظ على لقب الخريف ولقب الدوري في موسم واحد، وكان ذلك موسم 1929-1930، كما أن 45 فائزا بلقب الخريف فقط، من تمكن من الفوز بلقب الدوري خلال 87 موسما.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي