من أجل المونديال..رونار يجبر 5 محترفين على تغيير أنديتهم

25 ديسمبر 2017 - 20:29

قبل حوالي ستة أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018، شهر يونيو المقبل، والتي يشارك فيها المنتخب المغربي، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إسبانيا، البرتغال، وإيران، مازالت العديد من الأسماء الدولية، لم تضمن بعد تواجدها بشكل رسمي، في المونديال، رغم حملها لقميص الأسود في الأدوار الإقصائية، وذلك بسبب مشكل التنافسة.

فقد أكد الناخب الوطني، هيرفي رونار، في آخر خرجاته الإعلامية، أن التنافسة والرسمية، مع الفريق، الذي يمارس فيه لاعبو المنتخب، معايير أساسية يرتكز عليها في مناداته على اللاعبين، الذين سيشكلون التوليفة الأساسية للمنتخب الوطنين في مونديال روسيا القادم.

وبمجرد الإطلالة، على مسار مجموعة من المحترفين المغاربة، في الديار الأروبية، نجد أن هناك مجموعة من العناصر، التي مازالت مهددة بالغياب، عن هذا العرس الكروي الكوني، بسبب مواجهتها للعديد من الصعوبات، في كسب رسميتها مع الفرق التي تمارس فيها، ويمكن أن نذكر هنا، خمسة لاعبين مطالبين، بـ”التحرك” خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل ضمان شرط “التنافسة” للعودة للأسود.

يوسف النصيري

يوسف النصيري-لاعب المنتخب الوطني المغربي

على الرغم من كونه يلعب، موسمه الثاني رفقة الفريق الأول لملقا، إلا أن اللاعب المغربي الشاب يوسف النصيري، لم يستطع كسب رسميته، مع الفريق الإسباني، مع تعاقب العديد من المدربين، إذ لم يشارك اللاعب المغربي، سوى في دقائق قليلة هذا الموسم، وهو الأمر الذي جعل النصيري، ووكيل أعماله يطالبان إدارة النادي، بإعارته صوب نادي آخر، ومن المنتظر أن يلعب النصيري، في المرحلة الثانية من هذا الموسم، مع أحد فرق الدرجة الثانية الإسبانية، أو في الدوري الفرنسي الممتاز.

حمزة منديل

أدت الإصابة التي تعرض لها حمزة منديل، مع بداية الموسم الكروي الحالي، إلى فقدانه رسميته مع فريقه ليل الفرنسي، إذ لم يشارك اللاعب الأسمراني سوى في دقائق قليلة مع الفريق الأحمر، كما أنه لعب مباراة واحدة فقط كأساسي في كأس فرنسا، وشعر اللاعب الشاب، بإمكانية ضياعه حلم المشاركة في المونديال، لذلك قرر مغادرة النادي، شهر يناير المقبل، والبحث على فرصة  أخرى للممارسة، إذ اقترب منديل من مجاورة فريق لانس، والذي سينتقل له على سبيل الإعارة.

منير المحمدي

منير المحمدي - ارشيف

منذ شهر يناير الماضي، وعودته مع الأسود من كأس إفريقيا للأمم، والحارس الأول للأسود منير المحمدي، فاقد لرسميته مع فريقه نومانسيا، ولا نشاهد حاسر الأسود سوى، في مباريات كأس الملك، وهو الوضع الذي أثار حفيظة المحمدي، الذي عبر هو الآخر عن رغبته في الرحيل، خاصة وأن الحارس الثاني للأسود، ياسين بونو، كسب رسميته رفقة فريق خيرونا الإسباني.

أشرف لزعر 

 أشرف لزعر

بالرغم من كون  أشرف لزعر يلعب كأساسي، رفقة فريق بينيفينتو ، في الدوري الإيطالي الممتاز، إلا أن تواضع مستوى الفريق، هذا الموسم، وتصنيفه كأسوء فريق في أروبا، هذا الموسم، يحتم  على لزعر البحث عن نادي آخر ، وهو الأمر الذي أكده النجم المغربي، والذي أشار إلى احتمال رحيله، الشهر المقبل، إلى وجهة أخرى.

المهدي كارسيلا

المهدي كارسيلا

غاب المهدي كارسيلا، عن الرسمية مع الأسود، منذ فترة بسبب تواضع مسنواه، في الفترة الأخيرة، منذ انضمامه إلى الدوري اليوناني الممتاز، وبالضبط، رفقة فريق أولمبياكوس، ولم يتأقلم كثيرا النجم المغربي مع الأجواء اليونانية، وأثر بشكل واضح على تواجده مع الأسود، وقد قرر كارسلا الرحيل الشر المقبل، إذ يعتبر ستاندار دو لييج البلجيكي هو وجهته الإحترافية القادمة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي