الوزير بنعبد القادر يتوعد الموظفين المخلين بعملهم بهذه الإجراءات

25 ديسمبر 2017 - 10:59

في ظل استمرار المعاناة اليومية للمواطنين مع الإدارات العمومية، ومن أجل الحد من سوء بعض الخدمات العمومية المقدمة، وامتناع بعض الموظفين عن أداء عملهم، أعلن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، أن المغاربة على موعد مع إطلاق البوابة الإلكترونية يوم 9 يناير من السنة المقبلة.

وأفاد بنعبد القادر، خلال ندوة صحفية نظمتها وزارته صباح اليوم بالرباط، أنه يمكن للمواطنين الدخول لوضع شكاياتهم في البوابة، وستعمل الوزارة على معالجة تلك الشكايات، واتخاذ المتعين فيها.

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، أبرز أيضا أن وزارته، ومن خلال تلك الشكايات، ستكشف عيوب الإدارات العمومية، كما ستساعد على رصد مكامن الخلل التي يعاني منها المواطنون خلال تعاملهم من الإدارات العمومية، من أجل المحاسبة والإصلاح.

ومن أجل محاسبة الموظفين المخلين بعملهم تجاه المرتفقين، ستعمل الوزارة المعنية على وضع مساطر مدونة، ومعلنة وملزمة، كما ستفرض الوزارة وضع “شارات” للموظفين الذين يعملون بشكل مباشر مع المواطنين من أجل محاسبتهم في حال تهاونهم في تقديم الخدمات التي هي حق للمواطنين بقوة القانون.

وفي سياق حديثه عن ضرورة إصلاح الوظيفة العمومية، أبرز المتحدث ذاته أن النسق الإداري لم يكن يتوفر على منظومة موحدة لمعالجة شكايات المواطنين، وأن الملك أكد على ضرورة التفاعل مع شكايات المواطنين “ولو بالسلب”، وهو ما صار بالإمكان من خلال استقبال الشكايات، ومعالجتها.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

rajaoui ali منذ 3 سنوات

qu'il commence par le personnel des conservations foncieres qui font greve 3 jours par semaine depuis 3 mois

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X