هل يدرج "الفيفا" بطولة الخليج ضمن المسابقات الرسمية؟

26 ديسمبر 2017 - 11:05

تجاوب سانجيوفان بالاسنجام، المدير المسؤول عن اتحادات آسيا وأقيانوسيا، في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع مطالب دول الخليج، بإدراج بطولة كأس الخليج، ضمن “رزنامة”البطولات التابعة ل”الفيفا”،  بعد أن أشاد بأهمية بطولة كأس الخليج.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أشار سانجيوفان، إلى أن “الفيفا يقدر تمامًا قيمة البطولة ويعتبرها بمثابة “مونديال مصغر”،لمنطقة الخليج العاشقين لكرة القدم”. وأضاف المتحدث ذاته :”البطولة تعد هي الأكثر أهمية للمنطقة، والفيفا يقدر مدى أهميتها، لذلك يحضر إنفانتينو الافتتاح، ما يعتبر اعترافًا بالقيمة الكبيرة، ومعاني البطولة لدى جماهير المنطقة، وهذا يتجاوز كثيرًا الاعتراف الرسمي نفسه”.

واختتم جديثه قائلا : “الاعتراف الرسمي بالبطولة هو أمر يخص لجنة المسابقات في “الفيفا”، كما أنها مهمة الاتحاد القاري، وهنا نتحدث عن دور الاتحاد الآسيوي، حيث يجب أن تتحرك الاتحادات الوطنية المعنية بذلك، وتبدأ في وضع تصور بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي ولجنة المسابقات في الفيفا، لتحديد الخطوات اللازمة للاعتراف بالبطولة رسميًا، ويأتي الفيفا ليقر البطولة عبر توصية الاتحاد الآسيوي، وتلك الخطوة لن يتم تعطيلها بالتأكيد”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي