جطو يفضح أحزابا صرفت دعم الانتخابات في أمور خاصة

26 ديسمبر 2017 - 13:10

أشهر إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، الورقة الحمراء في وجه الأحزاب السياسية، التي لم تقدم ما يثبت إرجاعها إلى الخزينة العامة مبالغ مالية، تتعلق بمساهمة الدولة في تمويل حملاتها الانتخابية برسم اقتراع 2 أكتوبر 2015 لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وفيما أبرز مجلس جطو في تقريره الأخير أن حزب التجمع الوطني للأحرار، لم يقدم ما يثبت إرجاعه إلى الخزينة العامة للمملكة مبلغا يصل إلى 403.559.70 درهما، ولم يقدم أي وثائق تثبت صرفه فعليا للمترشحين برسم استحقاقات سابقة، كشف التقرير ذاته أن كلا من حزبي العدالة والتنمية، والحركة الشعبية، صرفا مبالغ الدعم المرصودة للحملات الانتخابية في أمور خاصة بهما، ويتعلق الأمر بمبلغ إجمالي قدره 1.952.350,02 درهم.

وفي هذا الإطار، أبرز تقرير جطو أن حزب العدالة والتنمية صرف مبلغ 1.874,350,02 درهم، لأداء أجور المستخدمين، واقتطاعات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والضريبة على الدخل برسم شهور غشت، وشتنبر، وأكتوبر 2015، في حين خصص حزب الحركة الشعبية مبلغ 78.000.00 درهم لاقتناء آلة نسخ، اعتبر- مجلس جطو- أنها تعتبر من المعدات، وتصنف من الأصول المعمرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

بلحسن منذ 3 سنوات

ما يؤكد ما كنت أتوقعه من الانتخابات : شبكة للمصالح الشخصية. الأرقام هنا تؤكد أكثر توقع آخر للهيكل العام المشتبه بالجبل الجليدي الذي يطفو على سطح المحيط الواسع.

المراكشي منذ 3 سنوات

ظهر الحق وزهق الباطل... الآن جاء الدور على العدالة و التنمية للمحاكمة و على رأسهم بنكيران و المجلس الأمانة العامة. و في هذا الصدد نتمى أن يصدر بلاغ في حق الجناة من تقلد أي مسؤولية في المستقبل.

بيكاسو منذ 3 سنوات

لو كنتم فعلا تطبقون القانون على الجميع وليس الانتقائية كما هو العادة فيجب معاقبة كل من ثبت انه مدان مهما كان مقربا من فلان او علان.

التالي