دفاع بوعشرين: موكلي يعاني من ظروف إقامة تهدد صحته.. ومعنوياته عالية

28 فبراير 2018 - 19:18

أصدر دفاع توفيق بوعشرين، مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، بلاغا جديدا، مساء اليوم الأربعاء، يرصد فيه اختلالات ظروف اعتقال بوعشرين في سجن عين برجة في الدار البيضاء.

وقال الدفاع، في بلاغ له، “إن بوعشرين صرح بأنه أنزل في غرفة منفردة وفي جناح منفرد بعيدا عن كل النزلاء، وأن نافذتي غرفته المتقابلتين غير صالحتين، مما يسمح للتيارات الهوائية من الدخول، وهذا يهدد حالته الصحية، ويعاني بسبب ذلك من البرد طول اليوم.”

كما أوضح الدفاع في البلاغ ذاته، أنه إلى حدود زيارته لبوعشرين ظهر اليوم الأربعاء، لم يمكن إلا كتاب واحد من بين مجموع كتبه الخاصة التي أحضرتها أسرته، وأنه لم يمكن إلا من غطاء واحد من أصل اثنين أحضرتها له أسرته، مما جعله يعاني البرد خلال الليل. مضيف أنه عندما استفسر مدير السجن عن سبب عدم تمكين بوعشرين من أغطيته، أكدت الإدارة أن الغطاء الذي تم منعه مكون من مادة “اللواط “القابلة للاشتعال وهو سبب المنع.

ويؤكد الدفاع أن بوعشرين مصاب بداء السكري الأمر الذي يستدعي نظاما غدائيا خاصا، وهو غير متوفر لدى المؤسسة السجنية، وهو ما أبلغت به إدارة السجن.

ويشير الدفاع إلى أن “توفيق بوعشرين يتمتع بمعنويات عالية، وعلى ثقة تامة في براءته، آملا أن يحظى بمحاكمة عادلة، ويدعو الضمائر الحية إلى التحلي باليقظة أمام كل المؤامرات التي تستهدف الجسم الصحفي وإسكات الأصوات الحرة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.