بسبب فيديو يوثق غياب الموظفين.. العلمي يعفي مسؤولين في وزارتهم ويتوعد المتغيبين

07 مارس 2018 - 22:23

نشرت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة الرقمية مساء اليوم الأربعاء، نتائج تحقيقها في واقعة تغيب موظفين لها أثناء أوقات العمل، كان قد وثقه مواطن في مقطع فيديو نشر على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أن نتائج التحقيق كشفت على أن التغيب الذي سجل كان غير مبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية، ما دفع الوزير مولاي حفيظ العلمي لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق هؤلاء الموظفين، حيث تم إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة، ورئيس مصلحة الصناعة من مهامهما، معلنة عن اتخاذ عقوبات في حق من لم يبرروا تغيبهم.

وتضيف الوزارة في بلاغ لها، أن العلمي أمر بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة، بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل المندوبيات يسمح ببرمجة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يؤمن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.

وقرر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، فتح تحقيق ، حول حقيقة تغيب موظفين تابعين لوزارته بمراكش، خلال دوام العمل، أمس الثلاثاء، وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة، أن العلمي أعطى تعليماته من أجل فتح تحقيق مستعجل في هذا الشأن، متوعدا بتطبيق العقوبات على الموظفين في حالة ثبوت أي تقصير من جهتهم.

وجاء ذلك تفاعلا مع ما أثاره أحد الفيديوهات المصورة على الشبكات الاجتماعية من طرف أحد المواطنين بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمراكش، والذي يُظهر غياب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة ، وذلك خلال ساعات العمل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الجاءر منذ 4 سنوات

عاد نوضوك من نعاس

المغرب قبل كل شيء منذ 4 سنوات

الله تعاونك رجل يعمل كثيرا من أجل المغرب.