ترامب لابن سلمان: ستمنحوننا ملايير.. هذا فتات بالنسبة إليكم! -فيديو

21 مارس 2018 - 12:59

في مشهدٍ مثير، عرضَ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقائه بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في واشنطن، أمس الثلاثاء، لوحة كتبت عليها المبالغ، التي سوف تدفعها السعودية لأمريكا، مقابل صفقات الأسلحة، التي أبرمت بين الطرفين.

وأثناء لقاء “ترامب” بولي العهد السعودي، أخرج الرئيس الأمريكي لوحةً، تحمل صور الصفقات العسكرية، التي وقعها السعوديون والأمريكيون، والتي تصل إلى ملايير الدولارات، حيث وجه حديثه إلى ابن سلمان، وقال: هذه المبالغ فتات بالنسبة إليكم”.

وقال ترامب خلال اللقاء ذاته إن السعودية ثرية جدا، وستعطينا جزءا من هذه الثروة.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “سوف نعيد مليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة، نحن نفهم ذلك، وهم يفهمونه أيضاً”.

[youtube id=”j3rv3XqgSEQ”]

ويعد اللقاء الأول من نوعه بين ترامب، وبن سلمان، منذ تعيين الأخير وليًا للعهد، في يونيو الماضي.

وأشاد ترامب، خلال اللقاء، بالعلاقات مع السعودية، مشيرا إلى “أن العلاقة بين البلدين في أفضل حالاتها، وستتحسن بشكل كبير، وستكون هناك استثمارت كبيرة بين بلدينا”، وبين أن هناك تعاونا بين بلاده، والسعودية في مجال الدفاع، مشيرا إلى أن الرياض “تدفع جزءا كبيرا من فاتورة الدفاع للشرق الوسط بأكمله”.

ومن جهته، أكد بن سلمان، خلال اللقاء، على “أن دعائم الصداقة بين البلدين قوية، وأن بلاده تعمل على خطة لاستثمار 200 مليار دولار في الولايات المتحدة، وتنفيذ المشروعات، التي تم الاتفاق عليها سابقًا، وقيمتها 400 مليار دولار”.

وأضاف بن سلمان: نفذنا 50 في المائة من اتفاقاتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية”، مبرزا أن التعاون بين البلدين وفر أكثر من 4 ملايين وظيفة بشكل مباشر، أو غير مباشر في الولايات المتحدة، إلى جانب توفير وظائف في المملكة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فؤادوحة منذ 4 سنوات

الدل ثم دل ثم لعار