الخارجية الروسية: الغرب يهدف إلى حرماننا من تنظيم كأس العالم

01 أبريل 2018 - 15:00

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، “ماريا زاخاروفا”، إن الهدف الرئيس لبعض الدول الغربية هو عدم السماح بإقامة كأس العالم في روسيا.

وقالت “زاخاروفا” للقناة الخامسة الروسية، اليوم الأحد، ردا على سؤال، حول ما إذا كانت روسيا ستواجه عزلة من قبل الدول الأوربية، فيما يتعلق ببطولة كأس العالم، إن “هذا هو الهدف الرئيسي لهم، ولكنه حلم بعيد المنال”.

وطردت نحو 24 دولة غربية دبلوماسيين روس دعما لبريطانيا في حادثة تسميم العميل المزدوج السابق “سيرغي سريبال” في مدينة سالزبوري، يوم 4 مارس الماضي.

وأوضحت “زاخاروفا”: “لدي انطباع بالفعل، بأن بعض الدول الأوروبية يحلمون بإبعاد تنظيم بطولة كأس العالم عن روسيا، بكل السبل”، وأضافت “أن كل الاهتمام الأن منصب على هذه البطولة العالمية، والتي بالتأكيد في النهاية تمس مجال كرة القدم في روسيا”.

وكانت بريطانيا قد طالبت بمعاقبة روسيا بعدما اتهمتها بشن هجوم بغاز الأعصاب على أراضيها.

ووصف وزير الخارجية البريطاني، “بوريس جونسون”، تنظيم روسيا لكأس العالم بتنظيم ألمانيا النازية للألعاب الأولمبية عام 1936، فيما دعا نائب عن المعارضة في مجلس العموم إلى تأجيل كأس العالم 2018، أو سحبه من روسيا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ع الجوهري منذ 4 سنوات

صحيح من أهدافهم البداية بمقاطعة الكأس وإفسادها كحرب اقتصادية على روسيا كما أظن أن هذا الصراع في صالح الشعوب العربية لأن لدا روسيا كثير من الأسرار يمكن لكشفها تغيير مسار الإمة العربية