ضربة موجعة لملف "موروكو2026"..المغرب يفقد رسميا 10 أصوات

13 أبريل 2018 - 20:00

على الرغم من الزيارة التي قام بها وفد مغربي، أمس الخميس، لأشغال المؤتمر الـ68 لاتحاد شمال أمريكا الجنوبية لكرة القدم، المعروف اختصارا باسم الـ” كونميبول”، الذي أقيم بمدينة بواينوس آيريس الأرجنتينية، من أجل التوريج للملف المغربي، إلا أن هذا الاتحاد اللاتيني، أكد اليوم الجمعة، دعمه رسميا للملف الثلاثي الأمريكي، (الو.م. الأمريكية، المكسيك، وكندا) من أجدل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

الدعم، جاء على لسان رئيس  الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم أليخاندرو دومينغيز، اليوم الجمعة، الذي أكد دعمه للثلاثي الأمريكي، وبالتالي فإن البلدان العشرة المكونة لهذا الاتحاد، وهي الأرجنتين، بوليفيا، البرازيل، الشيلي، كولومبيا، الإكوادور، الباراغواي، البيرو، الأروغواي، وفينيزويلا، ستنمح صوتها للثلاثي الأمريكي، في 13 من شهر يونيو المقبل بروسيا.

وحسب أليخاندرو دومينيغيز، فإن هذا الدعم راجع إلى العلاقات والروابط التاريخية التي تربط بين جنوب القارة الأمريكية وشمالها، ” لدينا العديد من الروابط التاريخية، كما أننا نؤمن بأن بلدان جنوب القارة لديها دور كبير من أجل تطوير كرة القدم في المنطقة الأمريكية كلها، كما أن كرة القدم ستشكل قوة اندماج بين دول القارة”.

ويعتبر هذا الإعلان العلني لهذه الدول، عن دعمها لجاراتها الشمالية، بمثابة ضربة قوية للملف المغربي الذي كان يراهن على العديد من الأصوات في أمريكا الجنوبية، وهو الأمر الذي أكدته الزيارة الأخيرة لأعضاء من اللجنة لأشغال المؤتمر الـ68 للاتحاد.

وكان وفد مغربي مهم، قد حضر أشغال هذا المؤتمر، يتقدمهم كل من منصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة السابق، وعضو لجنة ترشح الملف المغربي،  النجم السابق نور الدين النيبت، العضو الجامعي، محمد عدال، والسفيرة المغربية ، كريمة بن يعيش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Momo منذ 4 سنوات

انا مغربي و احب وطني و اتمنى أن تفوز امريكا بالتنظيم....كاس العالم بالمغرب لن يربح منه الشعب الا القروض التي سيدفعها اجياله ،و تذهب أرباحها لشركات ماماهم فرنسا التي تستحوذ على جل المشاريع الكبرى لهاته التظاهرة....عاش من عرف حق قدره...بلاد تحت عتبة النمو و بنية تحتية مهترئة و عصابة تستحوذ على الريع كله لا تستحق عرس عالمي.

ع الجوهري منذ 4 سنوات

أولا الوفد دون مستوى الحدث ثانيا إفريقيا وأوروبا هم من سيحسمون النتيجة

David منذ 4 سنوات

Oui c'est vrai le dossier marocain est nul .....

عساف منذ 4 سنوات

ماللدي تنتظرونه من بلخياط !! لازال بالامكان استقطاب الاتحادات بشكل انفرادي. لان هناك اتحادات لن توافق على التصويت لامريكا. وليس بلخياط من سيقنعها!!