إدارة "البيجيدي" ترفض الطعون المقدمة ضد أشغال مؤتمر الحزب بالشرق

26 أبريل 2018 - 19:40

أصدرت الإدارة العامة، لحزب العدالة والتنمية، أمس الأربعاء، قرارا برفض الطعن الذي تقدم به عدد من أعضاء الحزب في أشغال المؤتمر الجهوي العادي للجهة الشرقية المنعقد يوم الأحد فاتح أبريل الجاري.
وأكد القرار الذي حصل “اليوم24” على نسخة منه، أن الإدارة العامة تأكدت أولا من توفر  “الطاعنين على الشروط المطلوبة، وورود الطعون في الأجال المحددة”.
وأضاف القرار، أن بعض الطعون وردت بعيوب شكلية، “حيث تم توجيه أحدها بإسم الكاتب الإقليمي وآخر بإسم الكاتب المحلي، فضلا عن أن الاثباتات التي أدلى بها هذا الأخير جاءت خارج الأجل المنصوص عليه في المذكرة الخاصة بعقد المؤتمرات المجالية العادية الصادرة عن الإدارة العامة في 27 فبراير 2018”.
ويضيف القرار، أنه بعد الاطلاع على جواب الكتابة الجهوية على الدفوعات المتعلقة بالوضعية المالية لبعض المؤتمرين، والذي أكدت فيه أن المؤتمرين الذين تم الطعن فيهم، “قد قاموا بتسوية وضعيتهم المالية تجاه الحزب، وأن الكتابة الإقليمية لم تدل قبل المؤتمر بأية معطيات تفيد بعدم الأداء رغم المراسلات الموجهة في الموضوع”.
وبعد التداول في الطعون والإطلاع على الوثائق، رغم التوصل بها خارج الأجل، اتضح وفق نفس المصدر “أن الدفوع المتعلقة بعدم تسوية الوضعية المالية لبعض المؤتمرين تفتقد للدقة، وتم التأكد من خلال نفس الوثائق أن الكاتب الجهوي المنتخب وأعضاء أخرين قاموا بتسوية وضعيتهم المالية”.
أما بخصوص الطعن في تدخل محمد توفيق، عضو الكتابة الجهوية السابقة، أثناء انعقاد المؤتمر الجهوي بصفته عضوا فيه، وتبعا لتوضيح رئاسة المؤتمر يؤكد القرار “فإنه لم يرق إلى أن يمس بسلامة المؤتمر والنتائج المترتبة عنه، ولم يرق مضمونه إلى اعتباره مخالفا لمقتضيات مسطرة انتخاب المسؤولين المجاليين والمذكرة المتعلقة بانعقاد المؤتمرات المجالية العادية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.