فاجعة...غرق 5 مهاجرين بعد خروجهم من المغرب

28 أبريل 2018 - 02:06

 

لازالت الطريق البحرية بين المغرب وإسبانيا تحصد المزيد من الأرواح، إذ تمكنت مصالح الإنقاذ في البحرية الإسبانية يوم أمس الخميس، من انتشال جثث 5 مهاجرين غير نظاميين في بحر البوران، كما تم إنقاذ 17 مهاجرا آخرين، حسب ما أوردته وكالتا الأنباء الإسبانية “إيفي” و”أوروبا بريس”.

وكان المهاجرون قد خرجوا يوم أول أمس الأربعاء من السواحل المغربية قبل أن ترصدهم مروحية مصالح الإنقاذ “هيليمير 207”.  كما تم أيضا يوم أول أمس الأربعاء إنقاذ 38 مهاجرا غير نظامي من قبل مصالح الإنقاذ الإسبانية بعد خروجهم من منطقة بويافر بالناظور على متن قارب موت.

في نفس السياق، في ظل الحديث عن تزايد عدد الشباب المغاربة الذي يركبون البحر، مؤخرا، للعبور إلى الجنوب الإسباني، اعترض الحرس المدني الإسباني، أيضا، قارب موت قرب سواحل سبتة خرج من المغرب صوب إسبانيا. القارب كان على متنه 12 مغربيا فقط، 8 منهم قاصرون.

هذا وتحذر تقارير دولية من تزايد عدد المهاجرين المغاربة وغيرهم انطلاقا من المملكة بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، علاوة على عدم الاستقرار والاضطرابات في بعض بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وتصاعد نفوذ المافيا في ليبيا، ما دفع المهاجرين إلى تغيير الوجهة صوب المغرب. 6

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.