خلافا لتصريحات مسؤوليهما .."أفريقيا" و"سنطرال" أكبر الخاسرين في البورصة وأخنوش يفقد 100 مليون دولار

30 أبريل 2018 - 17:00

بعد أسبوع من حملة المقاطعة التي انخرط فيها مواطنون احتجاجا على غلاء الأسعار، ورغم تصريحات مسؤولي الشركات التي شملتها الحملة بأن الخطوة “لم تؤثر على مبيعاتهم”، إلا أن التداول في بورصة الدار البيضاء اليوم الإثنين، كشف معطيات معاكسة تماما لتصريحاتهم.

وتظهر معطيات التداول في بورصة الدار البيضاء اليوم الإثنين، أن “أفريقيا غاز” لمالكها عزيز أخنوش ، انخفض سعر أسهمها بنسبة 5.97 في المائة، وهي الشركة التي تكبدت أعلى نسبة من خسائر بورصة العاصمة الاقتصادية اليوم، تليها شركة “سنطرال دانون”، كثاني شركة خاسرة في البورصة بداية هذا الأسبوع، بنسبة 5.69 في المائة.اسهم الشركات

وفي سياق الآثار الاقتصادية التي ألحقتها حملة المقاطعة بالشركات المعنية، لم تقتصر خسائر عزيز أخنوش، على بورصة الدار البيضاء بنزول أسهم شركته “أفريقيا غاز” في البورصة، بل امتدت خساراته لتمس ثروته، حيث سجل موقع “فوربيس” العالمي أن ثروة زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار تراجعت بشكل كبير خلال الشهر الأخير، من مليارين ومائة مليون لتصبح اليوم مليار ومائة مليون.

ثروة أخنوش

يشار إلى أن الشركات التي شملتها حملة المقاطعة منذ أسبوع، خرج متحدثون باسمها إما لتوزيع اتهامات على المشاركين في الحملة بـ”خيانة الوطن”، أو بالحديث عن محدودية تأثير الحملة على أسهم الشركات فيما كانت بورصة الدار البيضاء تحجب خلال الأسبوع الماضي نسب تداول أسهم الشركات المعنية بالمقاطعة، قبل أن تكشف عنها اليوم.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سعيد الدارالبيضاء منذ 4 سنوات

سنقاطع مدى الحياة هاته الشركات الخائنة

مصطفى الطالب منذ 4 سنوات

لماذا استبداد المغاربة. هل هبوط القرة الشخصية له علاقة بالمقاطعة؟ هل اخنوش مول الحانوت؟ يا أمة ضحكت من جهلها الامم !!!!

zouhair منذ 4 سنوات

وتستمر المقاطعة لأن المال لا يجوز شرعا أن يربط أي علاقة مع السلطة

القعقاع منذ 4 سنوات

انا مقاطعه مدى الحياة فهل يقبل التحدي؟؟ أشباه الرجال و عقول العصافير!! نطلب الله السلامة!!

123 hot منذ 4 سنوات

الحرية للصحافي توفيق بوعشرين 68 يوم

مور منذ 4 سنوات

إلى الأمام للإطاحة بأحد رموز الفساد و الإستبداد

yusef baba منذ 4 سنوات

تحية تقدير لجريدة اليوم24

البياز منذ 4 سنوات

هادي البداية مازال ما شفتوا والي،لمغاربة الى مشاو حتى يتاحدو يمشيو بعيد إن شاء الله.

مواطن منذ 4 سنوات

من قال بتعنت كبير "أنه مستمر و لن يثنيه أي شيء من اﻹستمرار ؟". كذلك المقاطعة مستمرة. و يجب أن تشمل كل منتوجات و خدمات إفريقيا.

Momo منذ 4 سنوات

و مازال مازال.....سيعرف من هو الشعب المغربي الذي صبر عليه و على أمثاله حتى استئلهوا عليه.....ينهبون من جيوب الشعب دون قيمة مضافة: تجار الريع

Antiifriqia منذ 4 سنوات

انت غادي تكون اغنى من قارون اللي خسف بيه الله الارض۔حكرتينا وقلتي ليناسيروا تلعبوا هاحنا مقصرين معاك حابة۔واخا انت عزيزة عليك غميضة۔افريقيا كتصفر۔