اعتقال بلجيكي بمطار مراكش بتهمة الاحتيال المالي

02 مايو 2018 - 07:04

من المقرر أن تتسلم السلطات الأمريكية من نظيرتها المغربية مواطنا بلجيكيا، يبلغ من العمر 36 سنة، أوقفته المصالح الأمنية، يوم الأربعاء المنصرم، بمطار مراكش المنارة، وذلك بناء على أمر دولي بإلقاء القبض عليه، صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بالولايات المتحدة الأمريكية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتيال المالي عبر شبكة الأنترنيت.

واستنادا إلى مصدر أمني، فقد تم إيداع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إجراء مسطرة التسليم، بعد أن جرى إشعار المصالح الأمنية الأمريكية، عبر المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول” بالرباط، وذلك من أجل التعجيل بإرسال الطلب الرسمي للتسليم عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة. وحسب المصدر نفسه، فإن المشتبه فيه صدرت ضده مذكرة بحث دولية من طرف القضاء الأمريكي، ونشرتها منظمة الأنتربول على جميع الدول الأعضاء بها، وذلك لتورطه، خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2013 و2016، في الاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة بعد إيهام ضحاياه بأنه يجمعها منهم لفائدة جمعيات خيرية.

مصدرنا أكد بأن عملية توقيف المشتبه فيه تندرج في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لتعزيز آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار المساعي المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.