مالية تشاركية... بنوك مغربية في تركيا

08 مايو 2018 - 08:03

ناقش المنتدى العالمي الثالث للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، موضوع: “الريادة والاستراتيجيات في عصر الثورة الصناعية الرابعة”.

وتم التركيز خلال هذه الجلسة من المنتدى، التي شارك فيها مسؤولون عن بنوك تشاركية مغربية، على التطبيق العملي بخصوص الريادة الشخصية والتنظيمية، وطرح منظور جديد يهم استراتيجيات مواجهة عصر الثورة الصناعية تكون ملائمة للتحولات الجذرية والمتسارعة والمتزايدة التغيرات في عالم التكنولوجيا.

كما لامس المنتدى، خلال جلسة بعنوان: “دور وأهمية الهاتف المحمول في الإدماج المالي”، الخدمات البنكية المستعملة عبر الهاتف المحمول، ومستقبل الأعمال في ظل هذا النوع من الخدمات موازاة مع التطور الهائل لوسائل الاتصال، والى أي حد يمكن أن تشكل الأموال والمدفوعات عبر الهاتف المحمول فرصة أو تهديدا للمؤسسات المالية الإسلامية؟

ويعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية مؤسسة دولية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي تأسست عام 2001، ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الاهتمام والأهداف المشتركة. ويضم المجلس العام في عضويته أكثر من 120 مؤسسة مالية، موزعة على أكثر من 33 دولة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.