أيام قبل رمضان.. كل ما يجب أن تعرفه عن أسعار الخضر والفواكه واللحوم

08 مايو 2018 - 11:40

أيام قليلة قبل حلول شهر رمضان، نشرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التغيرات المبدئية لأسعار الخضر، والفواكه، واللحوم والبيض، والأسماك المتوقعة، خلال الأسبوع الأول من شهر الصيام.

وحسب الأرقام، التي تقدمها المديرية الاستراتيجية والاحصائيات، التابعة إلى الوزارة، فإن أسعار أغلب الخضر، والفواكه عرفت تراجعا، خلال الأسبوع الأول من شهر ماي، هذا التغير، الذي من الممكن أن يستمر، طوال شهر رمضان.

وعرضت الوزارة رسوما متبانية تظهر فيها تراجع أسعار المواد الاستهلاكية الرئيسية بنسبة تصل إلى 33 في المائة، بالنسبة إلى الخضر، و10 في المائة بالنسبة إلى الفواكه، بينما عرفت فيه أسعار اللحوم، والسمك استقرارا.

الفواكه

وتصدرت مدينتا مراكش، والدارالييضاء لائحة المدن الأكثر غلاءً في أسعار المواد الغذائية الرئيسية، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، بينما استقرت الأسعار في كل من مدينة وجدة وفاس، والرباط، وطنجة.

الخضر

ومقابل ذلك، ستعرف أسعار اللحوم استقرارا، طوال شهر رمضان، إذ سيصل السعر الأقصى للحم البقر إلى 63 درهما، مقابل 70 درهما للحم الغنم، و15 درهما سعر الدجاج، و0.80 سعر البيضة الواحدة.

اللحوم

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fadil منذ 4 سنوات

العدالة تمنح جرعات الحياة للبام بالحسيمة تابع الرأي العام لمدينة لحسيمة باستغراب كبير موقف فريق حزب العدالة والتنمية ببلدية الحسيمة وذلك بمناسبة انعقاد دورة مارس العادية يوم الجمعة 04 ماس 2018 حيث في الوقت الذي قاطعت فيه المعارضة المكونة من حزب العهد الديموقراطي وحزب النهضة والفضيلة أشغال هذه الدورة قام أعضاء فريق العدالة والتنمية الذي كان في الأصل - المعارض الشرس وصاحب مسرحية انتخاب الرئيس – بمساندة المكتب بتوفير النصاب القانوني لعقد هذه الدورة . وقد استغرب العديد من المواطنين من هذا التحول ب 180 درجة الدي حصل في موقف أعضاء العدالة والتنمية بالبلدية من معارضة الئ مساندة خصمهم اللدود " الحزب السلطوي" دون اتضاح السبب في ذلك. وقد بني مجدهم الانتخابي والاعلامي على مهاجمة ومعارضة وشيطنة هذا الحزب " حزب الأصالة والمعاصرة " وسياسيته بالمنطقة . وقبل هذا "الانكشاق " كان نفس الفريق قد ساند المكتب المسير للبلدية ومد يد العون أثناء اعداد تصميم التهيئة . حيث شكل بمعيهم لجنة مأقة لدراسة شكايات المواطنين ضدا على تعرض حزب العهد وجزب الفضيلة على ترأس عضو اللجنة من البام . وتجدر الاشارة الى أن فريق العدالة الدي منح الحياة للبام من جديد في "قسم الانعاش" تتلخص في تحديد المساهمة المالية للجماعة لانجاز برامج الحسيمة مبادرة ودراسة تعديل كناش التحملات الخاص باستغلال الملك العمومي والمصادقىة عليه ووضغ دراسة وضعية المرافق العمومية وخاصة المناطق الخضراء .

العربي الاصيل منذ 4 سنوات

خريبكة 08/05/2018. البيض 1درهم البطاطيس 5دراهم البرتقال 6دراهم لحم البقر 70درهم الدجاج 16درهم مدينة الغلاء بامتياز

عبده المغربي منذ 4 سنوات

واد نون بالجنوب البيض 1درهم البطاطس 5 دراهم البرتقال4 دراهم ربما لسنا بالمغرب