"تعلن اكتشاف بئر جديد للغاز في "لالا ميمونةSDX Energy

08 مايو 2018 - 17:43

مريم التايدي

أعلنت “SDX Energy”، الشركة المتخصصة في التنقيب عن النفط، والغاز في شمال إفريقيا، أنها اكتشفت الغاز الطبيعي التقليدي في بئر “LMS-1” في لالا ميمونة، نواحي العرائش.

وأضاف بلاغ الشركة، الذي نشرته في موقعها الإلكتروني، أن حفر بئر “LMS-1 “تم على عمق 1158 مترا، وهو عبارة عن مستودع بحري متوسط ​​العمر، لم يتم اختباره من قبل في المنطقة.

ويتوفر البئر المذكور على 16.4 أمتار من صافي راتنجات الغاز الصافية التقليدية، التي كان متوسط ​​مساميتها 32 في المائة في قسم الضغط الزائد.

وأوضح البلاغ نفسه أنه على غرار بئر “LNB-1″، الذي تم حفره سابقًا، غاز لالا ميمونة أثقل، مما يدل على وجود صخرة مصدر “ثيرموغينيك” أعمق، وتابع أنه سيتم الانتهاء من اختبارات البئر كمنتج للغاز الطبيعي التقليدي في حوالي 30 يومًا.

وعلق بول ويلش، الرئيس، والمدير التنفيذي لشركة “SDX”، حسب بلاغ الشركة: “نحن سعداء للغاية بنتائج هذا الاستكشاف، حيث تجاوزت بشكل كبير لدينا تقديرات قبل الحفر لكل من جودة الخزان، وسمك الرمال”.

وقال المسؤول نفسه إن مجموعة أعمال الشركة في المسار الصحيح لمضاعفة الإنتاج الكلي في عام 2018، مضيفا “هذا يزودنا بالقدرة على زيادة نمو احتياطياتنا، وإمكانياتنا الإنتاجية في المغرب، حيث نحن نستهدف زيادة الإنتاج أربعة أضعاف من محفظتنا الحالية على المدى المتوسط”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سيدي العرائش منذ 4 سنوات

و ماذا بعد الإكتشاف هل سيستفيد شعب المداويخ او القطيع ؟؟ لا أضن مبروك على بريطانيا أحنا المدود ديال بيجيدي غادي يحايد الدعم و ما غديش يراقب الأسعار رضاءاً لأسياد المحكومة

عبد الوهاب منذ 4 سنوات

كفى كدبا على الشعب البترول و الغاز موجود .

ع الجوهري منذ 4 سنوات

و غير خودوه