نشطاء ينزلون إلى الشارع احتجاجا على نعث المقاطعين ب"المداويخ"ـ فيديو

11 مايو 2018 - 22:39

“قاطع يا مقاطع.. سيدهم علي.. قاطع، إفريقيا.. قاطع، سنطرال.. قاطع، وسجل يا تاريخ.. نعتونا بالمداويخ، وخليه يريب خليه يريب..”، هي شعارات من بين عدة صدحت بها حناجر عدد من نشطاء المجتمع المدني وهيئات حقوقية وسياسية، وسط مدينة وجدة عاصمة الشرق، ردا على تصريحات الأخيرة لوزراء حكومةسعد الدين العثماني بشأن مقاطعة منتوجات 3 شركات.

واستنكرت أحزاب فيدرالية اليسار (الحزب الإشتراكي الموحد، حزب المؤتمر الوطني الإتحادي، حزب الطليعة)، وحزب النهج الديموقراطي، والنقابة الوطنية للتعليم “التوجه الديموقرطي والكونفدرالية الديموقراطية للشغل”، بالإضافة إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ماجاء على لسان وزراء حكومة العثماني من تصريحات نعتت بعضها المقاطعين بـ”المداويخ”.

هذا وتجدر الإشارة، أنه بالرغم من الحملة المضادة التي تشنها حكومة العثماني، على المقاطعين، إلا أن الحملة لازالت مستمرة، وذلك حسب ما يؤكده عدد من المقاطعين، خصوصا في صفحات التواصل الإجتماعي، مؤكدين أنها لازالت ماضية ومستمرة.

[youtube id=”0vp56JWLZxc”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كريم المغربي منذ 3 سنوات

لا للمظاهرات في الشارع. لإنقاذ و تبرئة الحكومة من تورطها مع مافيا الاقتصاد ستقوم بعض الجهات المحسوبة على البطرونة و بعض الأحزاب الموالية لالعثماني و أخنوش و غيرهم من الاندساس لدفع الشباب للخروج لشارع بغرض جعل المقاطعين يهددون اقتصاد و أمن الدولة. مقاطعون بدون احتجاجات في الشارع. مقاطعة سلمية.

مغربي حر و افتخر منذ 3 سنوات

خوني المغاربة .الله يرحم أيكم الواليدين .ماتخرجوش الشارع او ماتديروش المضاهرات.راه هادشي لي بغاو .من بعد غادي ايخرجو البوليس او يبدأون ايدخلو الناس الحبس .غادي ايقولك باغي تدير الفتنة في البلاد.حنا غادي نديرو الحرب الباردة .حنى مقاطعون .او خليهم حتى

متتبع منذ 3 سنوات

الحل تخفيض ثمن البنزين للحفاظ القوة الشرائية للمواطن.

عبد الله فرحات منذ 3 سنوات

اتفقنا مند البداية على سلمية هذه المقاطعة. كل من ينزل إلى الشارع للتظاهر فهو خائن لقضيتنا و مدسوس علينا

التالي