أصوات المغاربة تتعالى من الرباط "لا لاغتصاب القدس"..مسيرة الذكرى 70 للنكبة تنطلق - صور

13 مايو 2018 - 10:52

تجمهر مواطنون منذ بداية، صباح اليوم الأحد، دعما للقدس ورفضا لنقل السفارة الأميركية إليها، وذلك وسط العاصمة الرباط، في حدث تضامني دعت إليه فعليات سياسية ومدنية داعمة لفلطسطين، تحت شعار “من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين.. ودعما لمسيرة العودة الكبرى”.

received_995202700646559

وقال منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي، في تصريح لـ”اليوم24″، على هامش مشاركته في المسيرة، إن حدث اليوم يعبر عن موقف المغاربة الرافض لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الهادف إلى تكريس اغتصاب القدس عبر نقل سفارة بلاده إليها، مشيرا إلى أن المغاربة معنيون بالقدس لأنها تضم مقدساتهم، ومعتبرا وقفة اليوم تاريخية لرفض الهيمنة على إرادة الشعوب العربية والإسلامية”.

received_995204063979756
في السياق ذاته، قال جمال الشويكي، سفير دولة فلسطين في الرباط، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن المغاربة ملكا وحكومة وشعبا عبروا خلال الأحداث الأخيرة التي عرفتها القضية الفلسطينية، عن دعمهم لفلسطين، ووقوفهم إلى جانب هذه القضية العادلة، وهو ما رآه الدبلوماسي الفلسطيني بالموقف الغير غريب عن المغرب الذي أبدى بشكل دائم دعمه للقضية الفلسطينية.

received_995204063979756
ومن الجهات التي أعلنت مشاركتها في مسيرة اليوم، حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وفيديرالية اليسار الديمقراطية التي تضم ثلاثة أحزاب سياسية، إلى جانب الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع الذي يضم مجموعة من الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية، إضافة إلى الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان الذي يضم 21 هيئة حقوقية، فضلا عن الاتحاد الوطني للشغل، وحركة التوحيد والإصلاح ومنظمة التجديد الطلابي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

م.الفضل منذ 4 سنوات

حسبي الله ونعم الوكيل.... ! غدا سيغتصبون المسجد الحرام والمسجد النبوي !! ! الخونة العرب بدؤوا يمهدون لهم الطريق !!

الفتى النبيل منذ 4 سنوات

مسيرة باهتة