العثماني: حكومتنا تحس بمسؤوليتها وتدافع عن المواطن المستهلك والمنتج

15 مايو 2018 - 17:56

برر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، موقف فريقه الحكومي من حملة “المقاطعة” التي انخرط فيها المغاربة احتجاجا على غلاء الأسعار، معتبرا أن حكومته لا يمكن إلا أن تكون إلى جانب المواطنين.

وقال العثماني، اليوم الثلاثاء، في كلمته خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين حول التدابير الحكومية لحماية المستهلك، إن السياسة العامة المرتبطة بحماية المستهلك، موضوع مهم جدا مع قرب رمضان ومع تفاعل المواطنين مع “المقاطعة”، مستطردا بالقول: “أنا شخصيا وفي الحكومة تابعنا باهتمام كبير جميع ردود الفعل، وموقع مسؤوليتي يحتم علي الإنصات.. والحكومة، لا يمكن أن تكون ضد مصالح المواطنين، كما يمكن أن يظن البعض، والحكومة نابعة من الإرادة الشعبية وتحس بمسؤوليتها”.

وأضاف العثماني، في ذات الكلمة، إن حكومته تتحلى بمسؤولية الحرص على مصلحة المواطنين وحفظ كرامة المواطن، سواء كان مستهلكا أو منتجا، ولنا مسؤولية لتدعيم القدرة الشرائية للأسر المغربية، موجها رسالة للمواطنين بالقول :”أريد أن أطمئن جميع المواطنين، على أن الحكومة تسهر بشكل يومي على حماية المستهلك، وسأبين عددا من الخطوات والإجراءات التي نتخذها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

momo منذ 3 سنوات

والله مكتحشم باز

عبده الخطابي منذ 3 سنوات

كفى انبطاح وبهدلة وكذب ونفاق. حكومتكم مع المنتج والرأسمالي. لماذا لم تعلن حكومة الذل عن الفرق في الثمن الذي تقدمت به شركة أفريقيا في ملفها للمناقصة حول تزويد الغرفتين بالوقود وشركة طوطال؟

الداودي منذ 3 سنوات

تدافع عن المنتج لا شك في ذلك ، أما الدفاع عن المواطن فذاك ما لم نلمسه منكم و إدا صدقناه فإننا فعلا قطيع من المداويخ، اللهم إذا كنتم تتكلمون عن مجهولين لا نعرفهم.

محمد منذ 3 سنوات

يا سيدي الوزير .كل ما تقولون لا يعكس الواقع.لان الشعب يري حكومته ضعيفة لا حول ولا قوة لها لانزال مطالب الشعب لأرض الواقع.انتم مسلوبين الارادة.مستشفيات فارغة ومتسخة. التعليم تدمر وتبهدل.البطالة منتشرة .الأجرة ضعيفة .الأسعار مرتفعة.التشرد .التسول .الاحرام.المخدرات.النصب والاحتيال في كل المجالات...اين انتم من هذا؟إذا كان جسدك مريض كيف لك أن تقاوم العدوي من الخارج ونحن في عصر خطير جدا ....

التالي