"الشطون" يصل لـ 30 درهما للكيلو بشفشاون بأول يوم في رمضان!

17 مايو 2018 - 16:43

كشف نشطاء بمدينة شفشاون، أن ثمن سمك الشطون وصل اليوم الخميس، فاتح شهر رمضان الفضيل، إلى 30 درهماً، في ضرب صارخ للقدرة الشرائية للمواطنين، وفي تحدٍ لوزارتي الداخلية والحكامة، اللتان منعتا رفع الأسعار بدون موجب قانوني.

وأوضح ناشط في حديثه لموقع “اليوم24″، أن سوق شفشاون للسمك، تجري فيه عمليات تمويه كبيرة، حيث أن لائحة الأسعار تحدد ثمن سمك الشطون في 14 درهم، لكن في الحقيقة، يباع للمواطنين بـ 30 درهماً للكيلو غرام الواحد فقط، وهو ما يتنافى مع دخل المواطن البسيط.

ويهيئ مجموعة من النشطاء بالمدينة الزرقاء، لخوض حملة مقاطعة جديدة، تحت شعار “خليه يعوم”، على غرار مقاطعة شركة سنطرال دانون، التي تكبدت خسائر مالية مهولة على مدى أربعة أسابيع مضطردة، مما اضطرها لتخفيض أثمنة منتوجاتها مؤقتاً، إلى جانب شركة وقود إفريقيا، ومياه سيدي علي المعدني.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Bachir de fes منذ 3 سنوات

Khalih ikhnaz, moi je ne passe même pas devant le marché de ces fruits de mer qui sont exportés vers l Europe. Khalitou ikhnaz ana.

مغترب منذ 3 سنوات

حاربوا الغلاء بالامتناع

القعقاع منذ 3 سنوات

قاطعه اخي المسلم و لا تكن عبدا لبطنك!! لا تشتريه و دعه ينتن!!

فؤادوحة منذ 3 سنوات

واخليه يخناز احسن

مغربي حر و افتخر منذ 3 سنوات

وخليوه ايعوم ..قاليك سي العتماني تاصلو ب 5757 ....اجي تشوف هد 5757 لي واقعة هنا ..انا بعدا حالف لدخلت حوتة وحدة فهاد رمضان .انا متضامن مع راسي اولا .وايلا بغاو خوتي المغاربة ايتضامنو معايا مرحبابيهم .اوغادي ايشوفو الفرق

التالي