وزارة الداخلية تكشف حصيلة الـ "INDH" خلال 13 سنة.. 10.5 مليون مستفيد

18 مايو 2018 - 15:43

كشفت وزارة الداخلية، بعد زوال اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حصيلة المبادرة، التي تهدف إلى محاربة الفقر، والهشاشة، والفوارق الاجتماعية.

وقالت الوزارة، التي تحتفي بالذكرى الـ13 من خلال تنظيم، ورشتين متخصصتين، حول الإدماج الاقتصادي، وتنمية قدرات الشباب”، و”الإدماج السوسيو ثقافي والرياضي للشباب”، إن عدد المستفيدين بلغ 10.5 مليون شخص، منذ انطلاق المبادرة عام 2005.

وستعرف الجلسة الافتتاحية للاحتفالية، وكذا الورشتين المتخصصتين، مشاركة 5 وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، بالإضافة إلى مسؤولين أمميين، ومديرة البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا.

وحسب معطيات الوزارة، فإنه منذ عام 2005، تم تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل.

وتم اختيار موضوع الشباب لاحتفالية هذا العام، لأن الشباب المشكلين القوة الديمغرافية للمغرب، تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة، أي 30 في المائة من السكان، يمثلون 11.7 مليون فرد، 51 في المائة نساء و60 في المائة يعيشون في الوسط الحضري.

وتتميز الفئة العمرية للشباب بانخفاض مستوى التمدرس، (حوالي 30 في المائة أميين)، وارتفاع معدل البطالة (19 في المائة من الفئة العمرية 15 إلى 24 سنة، و13 في المائة بالنسبة للفئة العمرية 34 – 25 سنة).

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكتكوت المفترس منذ 3 سنوات

التقارير الدولية تؤكد أن كل مسرحيات المخزن فاشلة . الفقر هو الفقر و المنضومة التعليمية و الصحية كلها منهارة ومئات الآلاف من المغاربة مشتتين بين ليبيا و غيرها لدليل على الشباب فقد الثقة في كل مسرحيات و أكاذيب وزارة الداخلية ا

علال كبور منذ 3 سنوات

أموال باهظة وريع متفشي ونتائج ضعيفة ومحاسبة منعدمة

التالي