بعدما وصلت مستوى تاريخيا قبل شهر.. ثروة أخنوش تتهاوى - صورة

20 مايو 2018 - 17:20

تزامنا مع حملة المقاطعة، التي خاضها المغاربة ضد ثلاثة منتجات استهلاكية، احتجاجا على غلاء الأسعار، من بينها شركة لتوزيع المحروقات “أفريقيا”، التي تعود ملكيتها لعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس التجمع الوطني للأحرار، عرفت ثروة هذا الأخير تراجعا كبيرا، خلال الأيام الأخيرة.

وحسب موقع “فوربس” لقياس حجم الثروات، فإن ثروة أخنوش، انتقلت من 2.2 مليار دولار، التي سجلتها في شهر مارس الماضي، إلى 1.96 بليون، اليوم الأحد، وهي أكبر تراجع لثروة أحد أغنى أغنياء في المغرب، منذ شهر مارس الماضي.

ويقول الموقع، المتخصص في قياس الثروات المالية لرجال الأعمال حول العالم، إن ثروة عزيز أخنوش عرفت منحى تصاعديا، منذ عام 2014، إذ كانت تقدر بـ 1.4 بليون دولار، ثم انتقلت إلى 1.5 عام 2017، لتقفر بأعلى نسبة لها، وتصل إلى 2.2 مع حلول شهر مارس الماضي من العام 2018، قبل أن يمسها خط التراجع، قبل شهر من اليوم، مع بداية حملة المقاطعة، التي انطلقت، في 20 من شهر أبريل الماضي، إذ تراجعت ثروته، بعد الأسبوع الأول من حملة “المقاطعة”، إلى 2.1 مليار دولار.

وعلى الرغم من التراجع، الذي سجلته أسهم شركة أخنوش في البورصة، واشتداد حملة “المقاطعة”، التي تطال شركته، إلا أنه وبخلاف شركتي “سنطرال”، و”سيدي علي”، اللتين اختارتا الخروج للتواصل المباشر مع المواطنين لوقف الخسائر، لا تزال شركة “أفريقيا” تلتزم الصمت.

أخنوش يتهاوى

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

laila l3awni منذ 3 سنوات

hasbiya llah wa ni3ma lwakil allah mahada monkar

laila منذ 3 سنوات

hasbiya llah wa ni3ma lwakil allah mahada monkar

امين منذ 3 سنوات

اللهم ذلهم ذلا ما بعذه ذلا فوق الارض و يوم العرض يا جبار يا عزيز

عبد الوهاب منذ 3 سنوات

يجب التدقيق في الارقام هل مليار او بليون.

قاسمي احمد منذ 3 سنوات

المال والسلطة آفة ا=ا اجتمعتا ..واخنوش اعتمد على المرتكز بل اراد احرار العالم .ونحن ندرك انه لا علاقة له بالسياسة وانما هو رجل استغلال العمال وحتى زوجته رفضت 100 عامل للحصول على cnss اليس هذا استغلال بامتياز ...

مروكي منذ 3 سنوات

اللهم فقرهم تفقيرا

سارة منذ 3 سنوات

لعنة بن كيران تطارد أخنوش هههههه

وطني منذ 3 سنوات

ارررروررررررررحححححححلللللللللل

القعقاع منذ 3 سنوات

هذه دعوات و بركات بنكيران !!! اخنوش كأبيه لااخلاق لهم الربح و الربح هو هدفهم !!

متتبع منذ 3 سنوات

البنزين يباع بربح لا اخلاقي.

zahiri.mohamed منذ 3 سنوات

لقد اخطاتم في حق اخنوش.فلم تعرفونه جيدا .تحبون الدين يكدبون عليكم انه انسان خلوق يخدم هدا الوطن.اقولها بصراحة والله انها اﻻ مناورات من بين ا ﻻحزاب والكل يعرف دالك ﻻ تكون قوم تبع اي شي تتيق به .انه انسان صادق يحب الخير لهادا البلد.

مواطن* منذ 3 سنوات

مسكين! تفانيه في مهامه الوزارية و الحزبية لا تسمح له بمتابعة أعماله الشخصية كما يجب.

Momo منذ 3 سنوات

و سنزيده مقاطعة حتى ينشف الله و بشركاته الجشعة الأرض...سنريه ما هو ثمن الاستكبار و التفرعين على الشعب بجغمة الحليب الشيطانية

ابعمران منذ 3 سنوات

تقرير القناة الثانية و وقف مجلس جهة واد نون من طرف الداخلية و إشتداد الحملة على افريقيا وتوراي اخنوش الى الوراء و إنخراط عدد كبير من الفنانين في حملة المقاطعة وللعلم كيف لهؤلاء الفنانين الذين يقتاتون من موائد هؤلاء المستهدفين من يمول المهرجانات ؟ ونجاح هذه المقاطعة يذكرني بنجاح خروج جحافل من الناس في مسيرة الدار البيضاء مسيرة اختير لها اسم و شعار لا للأخونة الدولة و لا للأسلمة الدولة علما ان الجهة التي قامت بإعلان المسيرة مجهولة الى حد كتابة هذه السطور. واش فهمتي اولا لا هل اخنوش غاضب ام مغضوب عليه؟ اللهم اني صائم . إذا جاءكم فاسق فتبينوا يرحمكم الله

Casa منذ 3 سنوات

ألا يؤمن بالموت وأنه سيترك هذه الثروة للغير وأن ما ينفعه حينها سوى أعماله. فكم من محسن ثري ضحى الكثير من ماله من أجل أن يلقى الله وهو راض عنه و الناس يذكره سوى بالخير. والله عجيب أمر هذا الرجل الذي لا يعرف سوى جمع المال في حين أن الملايين من الفقراء يعانون

Candide منذ 3 سنوات

Le mur de sable ne peut tenir devant la tempête. L Etat ne saurait souffrir une quelconque influence des march-ands Restaurons la grandeur de l Etat.

كريم المغربي منذ 3 سنوات

إنشاء الله بغيت ليه السيزي وخرج يطلب في الشارع. لصوص بصفة وزراء. مقاطعون

مغربي حر و افتخر منذ 3 سنوات

مزال ما شفتي والو ا سي اخنوش .ريحتك عطات خصوصا مع التقرير ديال بوانو ...واه 4اضعاف الربح ...هده ماشي تجارة هدي راه تاشفارت .

التالي