بعد دخوله إضرابا عن الطعام.. زوجة المهداوي تطلق نداء لإنقاذ حياته

20 مايو 2018 - 16:15

وجهت بوشرى الخونشافي، زوجة الصحافي حميد المهداوي نداء عاجلا إلى كل الشخصيات والمنظمات والجمعيات الحقوقية للمطالبة بإنقاذ حياة زوجها بعد قراره الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

وطالبت الخونشافي، في نداءها الذي تداوله كل زملاء المهداوي، النقابة الوطنية للصحافة، وكل الضمائر الحية، بالتدخل لإنقاذ حياته التي أصبحت في خطر بعد خطوته الأخيرة.

ويحاكم المهداوي، رفقة عدد من النشطاء بتهم تتعلق بالمس بالسلامة الداخلية للدولة، وذلك على خلفية أحداث حراك الريف.

وكانت أسرة المهداوي قد أعلنت في وقت سابق دخلوها في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة تضامنا معه، بعد أن قرر خوض إضراب عن الطعام حتى “الإستشهاد” داخل زنزانته بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

وذكرت زوجة المهداوي في تصريحات سابقة أن هذا الأخير تم وضعه في الحبس الانفرادي، وحرمانه من وجبة الفطور، في أول يوم من أيام رمضان، كما تم سلبه كتبه وأدويته وملابسه، وذلك مباشرة بعد عودته من جلسة المحكمة، مما اضطره للدخول في إضراب عن الطعام”.

وكان حميد المهداوي مدير موقع “بديل” ، قد أعلن أول أمس الجمعة، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام من داخل سجن عكاشة، بعد أن قدم شكاية يتهم فيها مدير سجن عكاشة ب”تعنيفه وسبه بألفاظ نابية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغربي منذ 4 سنوات

عاطفة خاوية،نهار كان تيصيح ويجمع منحرفين مكانش تيفكر... عدد ديال مايسمى بصحلفيين دسرو الملف بيد القضاء،سكتو من تخربيق. اضراب عن طعام ولا حياةةشغلكم هداك. سخافة كترات

محمد حاجب منذ 4 سنوات

الله يفرج عليك أخويا المهدوي،والله يفرج على خونا بوعشرين هذه ضريبة الطريق المعتقل السياسي السابق محمد حاجب

Hicham منذ 4 سنوات

Tahiya l almahdawi 9olobona maak