"فرق برلمانية تستدعي على عجل بوريطة لمناقشة تحرشات "البوليساريو

21 مايو 2018 - 22:41

في ظل التطورات الكبيرة التي تعرفها القضية الوطنية، خاصة مع استمرار انتهاكات جبهة “البوليساربو” لاتفاق وقف إطلاق النار وتوغلها في المنطقة العازلة من الصحراء المغربية، تعالت دعوات داخل البرلمان لمطالبة الحكومة بتقديم توضيحات.

وقدمت عدد من الفرق البرلمانية بمجلس النوابد اليوم الإثنين، طلبات من أجل انعقاد اجتماع عاجل للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، لمناقشة آخر تطورات القضية الوطنية، وموقف المغرب منها.

مصادر من اللجنة أكدت لـ”اليوم 24″ أن الفرق البرلمانية تطالب بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، للقاء عاجل بالبرلمان، من أجل إحاطة النواب بمعطيات دقيقة حول مسار ملف الصحراء المغربية منذ التقرير الأممي الأخير الثادر نهاية شهر أبريل الماضي، والاطلاع عن قرب عن الموقف الحكومي من التحركات الأخيرة للبوليساريو، وهو الموقف الذي لا زال يطبعه التكتم.

يشار إلى أن الجبهة الانفصالية أقدمت أمس الأحد، على تنظيم استعراض عسكري في منطقة تيفاريتي بالمنطقة العازلة من الصحراء المغربية، كما استقبلت عددا من سفراء الدول الأجنبية على هامس الاستعراض، وعقدت دورة لما تسميه بـ”المجلس الوطني” في ذات المنطقة، واعتمدت “سفيرا” جديدا للزيمبابوي، وسط تحذير مغربي ودعوة أممية لضبط النفس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Kamal منذ 3 سنوات

و كأن لهم سلطة ... بااااززز

التالي