دفاع المشتكيات في قضية بوعشرين يخرق القانون ويفشي أسرار الجلسة علانية!

22 مايو 2018 - 00:20

في الوقت الذي رفعت فيه المشتكيات في ملف الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24” دعوة قضائية ضد صحافيي الموقع والجريدة بسبب ما اعتبروه “خرقا لسرية جلسات محاكمة بوعشرين”، يصر أعضاء هيأة دفاع المشتكيات على خرق هذه السرية، عن طريق إدلائه بتصريحات تخص أطوار الجلسة.

واعتاد كل من عبد الفتاح زهراش ومحمد الهيني ومحمد الحسني الكروط ولحبيب الحاجي، وذلك حسب ما عاينه “اليوم 24” على إعطاء تصريحات صحفية بعد انتهاء جلسات المحاكمة التي تحتضنها غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وحسب ما عاين الموقع، فإن المحامي المثير للجدل عبد الفتاح زهراش غادر قاعة المحكمة، ليلة اليوم الاثنين، والمخصصة لعرض الفيديوهات المفترضة، لإعطاء تصريحات صحفية بخصوص ما يقع داخل جلسة من المفترض أن تعمها السرية، قبل أن يعود إلى الجلسة.

تصريحات زهراش، والتي جاءت قبل رفع الجلسة من طرف المحكمة أو حتى فترة الاستراحة تضمت تفاصيل مرافعات دفاع توفيق بوعشرين الذي مازال متشبثا بالطعن بالزور في الفيديوهات، بالإضافة إلى وصفه الإعدادات التقنية للقاعة التي طُوقت بعناصر الأمن.

ومازالت إلى حدود الساعة جلسة محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين مستمرة بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، والمخصصة لعرض الفيديوهات التي قُدمت كدليل في التهم الموجهة لمؤسس أخبار اليوم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سمير عبادي منذ 4 سنوات

الله ينهل اللي ما يحشم