العبادي: نسعى إلى أن يكتسب السجناء المناعة الفكرية- فيديو

23 مايو 2018 - 20:42

تصوير: ياسين بنميني

قال أحمد العبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، إن هناك سعيا إلى أن يكتسب السجناء المناعة الفكرية، التي تجعلهم قادرين على مخاطبة نظرائهم من أجل بناء المناعة والحصانة ضد كل خطاب دخيل”.

وأضاف العبادي في تصريح لـ”اليوم 24″، على هامش إطلاق سلسلة محاضرات تستهدف 300 سجين:”الفعاليات ثمرة تعاون بين الرابطة والمندوبية، وهي عبارة عن سلسلة من المحاضرات الفكرية، التي تريد بناء جملة من الكفايات التي تنغرس وتتأصل في المحجة البيضاء، التي هي عبارة عن الخطاب الأصيل الماتح من المنهج النبوي في مجال العلوم الإسلامية الكبرى فكرا وعقيدة وسلوكا”.

وشدد العبادي على أن سلسلة المحاضرات من شأنها أن تصد كل “الفيروسات” المعرفية، التي من شأنها أن تصيب الإدراك الديني، الذي يتمثل ثوابت المملكة وشأن الدين في البلد.

وأشرف على إطلاق البرنامج، صباح اليوم الأربعاء، محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأحمد العبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء.

وقال التامك إنه تمت برمجة مجموعة من المحاضرات في مواضيع تعنى بنشاط الرابطة، المتعلق بتحصين المجتمع من الغلو، والتطرف، وإبراز قيم التسامح، والاعتدال، والانفتاح، التي يتميز بها الدين الإسلامي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي