برناني: "أقول لكم بصوت عال إلى عندكم شي فيديو ديالي نشروه..والإشاعات لن تهزمني!

24 مايو 2018 - 15:50

أكدت عفاف برناني، الموظفة بمؤسسة “أخبار اليوم” أن “حملة الكذب المسعورة التي أطلقتها عدد من المواقع الإلكترونية ضدها، مؤخرا، لن تنال من عزيمتها، ولن تجعلها تقبل بأن تكون عنصر زور في ملف محاكمة الصحافي، توفيق بوعشرين”.

وبعد أن تجندت عدد من المواقع، بالإضافة إلى دفاع المشتكيات في ملف بوعشرين للإدعاء بأن جلسة المحاكمة البارحة شهدت عرض فيديو يخص برناني، أكدت هذه الأخيرة أن هذا الأمر عار عن الصحة، وأنها توقعت حدوث هذه الحملة عليها، انتقاما منها بعد أن رفضت الإنخراط في مسرحية الزور ضد مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24″.

برناني التي سبق وأن تقدمت بشكاية تخص تزوير أقوالها في المحضر الذي أنجزه أحد ضباط الفرقة الوطنية للشرطة، في ملف بوعشرين، حيث نسبت إليها تصريحات لم تقلها، وتحولت إلى مشتكية في الملف دون علمها، أكدت أن الجهات التي تقف وراء الملف “لم يكفها الحكم الجائر الذي تلقته بالسجن 6 أشهر، وانتقلت إلى مرحلة أخرى من الإنتقام بهدف تشويه سمعتها”.

وأضافت برناني”من البارح بدات حملة في الإعلام ضدي كيقولو راه عندي فيديو..كيكذبو علي في هذا الشهر الفضيل وهو ما حتى الفرقة الوطنية ما نسبات لي حتى فيديو حيث فعلا ما عندي حتى فيديو والله شاهد على ذلك”.

كما أكدت أن محاولات إخضاعها لن تنجح، متحدية الجهات التي تقف وراء الملف بنشر الفيديو المزعوم، قائلة “كنقول بأعلى صوتي ووجهي حمر ما عندي حتى فيديو وما عندي حتى علاقة لا مع الأستاذ بوعشرين ولا غيرو والى عندكم شي فيديو كيف كتقولو انا كنقول لكم نشرووووووه نشروووووووووه”.

وأضافت “وأخيرا إلى نسيتو نعاودها : والله ما نشهد وزوووووور، الحبس حكمتو عليا، والشوهة والظلم بديتو فيه، عندي الله”.

Screenshot_20180524-151333

وكانت عفاف البرناني، قد قررت مقاضاة عدد من المواقع الإخبارية التي اتهمتها بالظهور في الفيديوهات، التي تم عرضها في الساعات الأولى من اليوم الخميس، بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، والتي قال القاضي إنها تخص المشتكية أسماء الحلاوي، الموظفة بقسم التوزيع في المؤسسة.

وستشمل الدعوى القضائية إحدى المشتكيات، التي نشرت تدوينة على حسابها في فيسبوك تتهم فيها هي الأخرى عفاف بالظهور في الفيديوهات، في حين أن المحكمة تقول بأن الفيديوهات المعروضة تعود كلها لأسماء الحلاوي، التي كانت حاضرة في الجلسة.

ومنذ ليلة أمس، تم الترويج لإشاعة ظهور عفاف برناني في أحد الفيديوهات، علما بأن الفرقة الوطنية نفسها لم تنسب أي فيديو لعفاف، في أي مرحلة من المراحل، كما أن محضر الإحالة الذي سرد تواريخ الفيديوهات والمعنيون بها لم يورد بصفة مطلقة اسم عفاف.

وكشف عبد الصمد الإدريسي، عضو هيأة دفاع الصحافي الصحافي بوعشرين، في تصريحه لـ”اليوم 24″ أن بعض أعضاء هيأة دفاع المشتكيات أدلوا بتصريحات عن حقائق شادة وغير موجودة في الفيديوهات التي تعرض داخل قاعة المحكمة، كما تم الترويج لظهور عفاف برناني في أحد الفيديوهات، وهو ما لم يحدث مطلقا خلال جلسة المحاكمة، مؤكدا “هذه التصريحات التي لم تأت بها حتى محاضر الفرقة الوطنية!”.

وأضاف المتحدث أن يجب على أعضاء هيأة دفاع المشتكيات الالتزام بأخلاق مهنة المحاماة، وعدم الكذب على الرأي العام وتزوير الحقائق، لأنه من يكذب اليوم يمكنه أن يكذب غدا والحقيقة ستظهر لا محالة.

[youtube id=”cyHKfXBfs0o”]

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنت الشعب منذ 3 سنوات

لكي الله أختي. الحمد لله ملي باقين ناس نزيهين و كيخافو الله. ما دمتي على حق فلا تخافي.تحية و تقديرا. بنت الشعب

Farwi22 منذ 3 سنوات

تحية عز و تقدير لك ايتها الشامخة يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين صدق الله العظيم

شعيب أصبوح منذ 3 سنوات

عفيفة أنتي يا عفاف ستظلين شامخة ويسقط الأقزام عديمي الضمير وآكلي لحوم البشر الحقيقة ستظهر لا محالة سوف ينهزمون وستظلين شامخة عفيفة

امحمد منذ 3 سنوات

... قصة الصحفي بوعشرين يكتنفها غموض دامس !! واتهامه باﻹتجار في البشر يزيدها غموض!! فأوكار الدعارة منتشرة على نطاق واسع..والسلطات تخبرنا بمداهمتها لبعض هذه الفيﻻت واﻹقامات .وتعتقل العديد من الخليجيين وغيرهم ...ﻻكن لم نسمع اتهامهم باﻹتجار في البشر بل يطلق سراحهم بعد حين....!!!!

طارق منذ 3 سنوات

تحية عز و تقدير لك اينها الشامخة يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين صدق الله العظيم

شعيب أصبوح منذ 3 سنوات

إتقوا الله في عباد الله حكموا عقولكم،فإن الظلم حرام إرحموا هذه الإنسانة التي قالت لا للزور والكذب مخافة الله هذه البنت التي بشرتنا بأن مازال هناك اولاد وبنات الناس في هذه البلاد السعيدة متضامنون معك من الحسيمةيا أخت برناني و برافو لوالديك اللذان سهرا على نشأتك وتربيتك

فؤادوحة منذ 3 سنوات

الله ينتقم منهم فهاد الشهر الفضيل وانتي اختاه والله انكي لشرف لنا نحن المغاربة لقد شرفتي بوقفك وتباتك على الحق كل المغربيات والمغاربة حفضكي الله واكثر من امثالك ياليتني عندي اخت مثلك اما شلاهبية اصحاب زور فلهم الله هو احسن منتقم

التالي