نصر الله ينفي دعم البوليساريو ويتهم المغرب ب"الكذب" واستعمال لوائح اتهام إسرائيلية -فيديو

26 مايو 2018 - 00:34

جدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، نفيه تقديم أي دعم لجبهة البوليساريو، واصفا المبررات التي قدمها المغرب على خلفية قطع العلاقات مع إيران “بالكذب” الذي يفتقد لأية أدلة.

وفي كلمة له اليوم الجمعة بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير” قال نصر الله إن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لم يقدم أي دليل مادي على ما اتهم به تنظيم حزب الله من دعم وتدريب لعناصر الجبهة الانفصالية.

ونفى نصر الله وجود أي صلة أو تواصل بين التنظيم اللبناني وبين البوليساريو، معتبرا أن موقفهم من القضية قائم على الحياد، وأن الملف الذي قدم في الموضوع فارغ، معتبرا ان الاتهامات المغربية تأتي في سياق إقليمي للضغط على المحور الإيراني السوري.

وقال نصر الله بأن بوريطة حينما توجه إلى العاصمة الإيرانية قبل قطع العلاقات معها، لم يقدم إلا أسماء لشخصيات يفترض أنها قدمت الدعم للبوليساريو، ولم يقدم بشأنها أي تسجيلات أو صورا أو غيرها من الحجج، معتبرا بأن إسرائيل هي من قدمت هذه الأسماء.

[youtube id=”YBzWXPIQHT8″]

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد أعلنت بداية الشهر الجاري قطع العلاقات بين الرباط وطهران، متهمة هذه الأخيرة بالتورط رفقة حزب الله اللبناني في دعم وتدريب لعناصر الجبهة الانفصالية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Daflan منذ 3 سنوات

انه وقح (دمية ايران( .

التالي