تجار الخميسات يعلنون مقاطعة شركة "والماس" لمدة شهر قابل للتمديد

26 مايو 2018 - 11:06

 

انضم تجار مدينة الخميسات إلى حملة المقاطعة لمنتجات ثلاث شركات، بعد أن أعلنوا من خلال بلاغ لهم صادر يوم الخميس الماضي، عن مقاطعتهم لكل منتجات شركة “والماس” لمدة شهر قابلة للتمديد.
وأكد التجار المنضوين تحت النقابة الوطنية للمهنيين فرع المواد الغذائية للخميسات، أن الفرع يقاطع شركة والماس للمياه المعدنية، مقاطعة تامة لكل منتوجات لمدة ثلاثين يوما قابلة للتمديد ابتداء من أول أمس الخميس، معتبرين أن المقاطعة تمثل شكلا من الأشكال النضالية التي يخولها القانون.

وانتقد تجار الخميسات بلاغ شركة والماس الصادر في 9 ماي الجاري، معتبرين أن الشركة تغالط المستهلك وتهرب إلى الأمام، منددين بغياب تواصل الشركة مع التجار، ومعتبرين أنها تنهج سياسة فوقية.
وكانت دراسة نشرت مؤخرا قد أظهرت أن فئة الشباب، وكذا النساء، ثم الطبقات الاجتماعية المتوسطة، هي الأكثر تفاعلا مع الحملة، التي انطلقت قبل شهر وكبدت الشركات المعنية خسائر مهمة.

وأظهرت الدراسة أن الفئات الشابة أكثر علما وانخراطا في الحملة عكس كبار السن، حيث إن 93 في المائة ممن تقل أعمارهم عن 24 سنة، مطلعون على الحملة، و69 في المائة منهم مشاركون فيها عبر مقاطعة منتج واحد على الأقل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبارك منذ 3 سنوات

الذي اقترحه على الشركات وعلى المقاطعين مايلي: 1) ان تلتزم الشركات بالا ستثمار الاجتمعي في مناطقها والتي تعاني الهشاشة والفقر..مثلا مستوصفات. مدارس. مااعب اندية ترفيهية.....الخ 2) ان تؤدي الضراءب دون غش او دوران. 3)ان تنفتح على السكان وتتعاون معهم في السراء والضراء. 4) على السكان ان يقدموا مشاريع وان يدقوا ابواب الشركات للحوار والتفاهم.

Youssef منذ 3 سنوات

اقل من 24 سنة حينت مساليين معندهم ميدار او مكيشروش بفلوسهم

التالي